"وينكسو"تستثمر 100 مليون درهم في زيوت المحركات

28 يناير 2015 - 13:20

بعد سنة على تغير اسمها من “بريتيش بتروليوم المغرب”، إلى “وينكسو”، قامت المجموعة أخيرا بالإعلان عن تسويق مجموعات جديدة من زيوت المحركات، وهي “وينكسو أوبتيمو و وينكسو أكتماكس”.

وأعلنت “وينكسو” في لقاء صحفي عُقد مساء أمس الثلاثاء، عن رصدها ما مجموعه 100 مليون درهم، للاستثمار في نشاط زيوت المحركات و زيوت التشحيم إضافة إلى مشروع بناء مصنع عصري و متطور لتصنيع زيوت المحركات و زيوت التشحيم.

وفي هذا الصدد، أوضح يوسف زايدي مدير مجموعة “وينكسو”، أن 40 مليون درهم من المبلغ المستثمر ستوجه لانطلاق تسويق مجموعة زيوت محركات جديدة ، بينما سيتم تخصيص 60مليون درهم لبناء مصنع لتصنيع و تعبئة زيوت المحركات و زيوت التشحيم وفقا للمعايير الدولية، مشيرا  إلى أن المصنع الجديد الذي تم تشييده على مساحة 3.5 هكتارا في نواحي المحمدية سيبدأ العمل خلال السنتين المقبلتين، حيث سيمكن من زيادة الطاقة الإنتاجية الحالية من الزيوت من 9 آلاف إلى 30 ألف طن سنويا سيتم توجيهها للسوق المغربي والتصدير وبصفة خاصة إلى الدول الإفريقية .

وأكد زايدي أن سوق زيوت المحركات في المغرب يعرف دينامية كبيرة، نظرا لتزايد عدد السيارات الجديدة سنويا وتحرير أسعار بيع المنتجات البترولية المرتقب، ما يجعل المجموعة تسعى إلى تمديد خدمة التشحيم المتواجدة بـ200 محطة في جميع أنحاء المغرب، لتشمل بيع زيوت المحركات، وتوفير خدمة التشحيم وجميع الخدمات التي تحتاجها السيارات.

وحسب المعطيات التي كشف عنها مدير “وينكسو”، فقد تمكنت المجموعة بعد سنة من تغير هويتها البصرية، من احتلال المراتب العشرين ضمن 500 من أكبر المقاولات المغربية، وبلوغها رقم أعمال بقيمة 6 مليارات درهم و 8 في المائة من حصص سوق توزيع البترول. يشار إلى أنه بالإضافة إلى توزيع المنتجات البترولية، وصنع الزيوت تحت علامة “وينكسو للزيوت” تتوفر المجموعة على سلسلة من المستودعات تصل قدرتها التخزينية إلى 65 ألف متر مكعب توجد في أهم مدن وموانئ المغرب من أجل ضمان سلامة هذه التموينات.

 

كلمات دلالية

بترول
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي