الاستقلال: "الاستعدادات للانتخابات لا تبشر بالخير"

28 يناير 2015 - 16:11

على بعد ساعات من انعقاد المجلس الوزاري الذي تتضمن أجندته المصادقة على مجموعة من القوانين الانتخابية، خرج حزب الاستقلال ليعبر عن “قلقه” من مسار التحضير للانتخابات.
حزب الميزان عبر عن قلقه هذا إبان اجتماع لجنته التنفيذية، حيث اعتبر أن “المناخ العام الذي تتم فيه عملية التحضير للانتخابات الجماعية المقبلة، لا يساعد على التفاؤل بانعكاسها الإيجابي على مسار الإصلاح السياسي والدستوري الذي عرفته بلادنا”، حسب ما جاء في بيان للحزب يتوفر “اليوم 24” على نسخة منه.
وأرجع حزب الاستقلال “قلقه” إلى ما أسماه “انفراد الحكومة بوضع إطارها القانوني بعيدا عن الحوار الجاد والمسؤول، الذي تفرضه بصفة خاصة القوانين الإنتخابية وتلك المتعلقة بالجماعات المحلية، وبصفة عامة القوانين التنظيمية باعتبارها قوانين ذات طبيعة خاصة بوصفها مكملة للنص الدستوري”، وذلك “في سابقة من نوعها في تاريخ الإنتخابات”، على حد تعبير نفس البيان.
وعبرت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان عن رفضها لما أسمته بـ”ازدواجية المعايير المعتمدة في التعاطي مع التقسيم الجماعي للمدن الكبرى التي تخضع لنظام وحدة المدينة”، مؤكدة على أن “أي تقسيم جماعي، لا يراعي وحدة المعايير وسياسة القرب، ولا يساعد على تعزيز استقطاب المواطنات والمواطنين للحياة العامة والسياسية بصفة خاصة بما يدعم الديمقراطية المحلية، يعتبر مرفوضا”.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.