والد الطفل المغربي الذي استنطقته الشرطة: ابني لا يعرف معنى الإرهاب!

30 يناير 2015 - 22:50

“إبني لا يعرف معنى كلمة إرهاب”، هكذا رد أحمد الكبابسة المغربي المقيم في فرنسا على التهمة الموجهة لابنه الذي لا يتجاوز سنه الثمانية أعوام والمتعلقة بـ”تمجيد الإرهاب”.

في تصريح لقناة “بي إف إم” الفرنسية قال والد المهدي، الطفل المغربي الذي رفض الوقوف لحظة صمت تضامنا مع ضحايا الاعتداء الذي استهدف أسبوعية “شارلي إيبدو”،(قال) إن مدير المدرسة التي يتابع فيها ابنه دراسته اتصل به وأخبره أن أمرا وصفه بـ”الخطير” وقع طالبا منه الحضور على عجل.

“إبني هل تعرف معنى كلمة إرهاب؟” هذا هو السؤال الذي وجهه أحمد الكبابسة لابنه أمام مدير المدرسة بعدما قال له الأخير إن ابنه “يمجد الإرهاب”، فكان رد الابن بالنفي، ليشرح له والده أن ضحايا الاعتداء الذي استهدف صحيفة “شارلي إيبدو” “هم صحافيون يدافعون عن الحق في حرية التعبير” يقول والد المهدي مشيرا إلى أن مدير المدرسة طلب منه في تلك اللحظة أخذ ابنه ليلفه على جميع الأقسام حتى يقدم اعتذاره أمام جميع التلاميذ في المؤسسة، وهو الأمر الذي وافق عليه الأب الذي تعرض بدوره لـ”الاستنطاق” من طرف المدير الذي سأله عن رأيه في واقعة “شارلي إيبدو”.

وقد عمدت إدارة المدرسة إلى التبليغ عن الطفل الذي تم استنطاقه رفقة والده من طرف الشرطة في واقعة أثارت استغرابا واستنكارا شديدين، حيث قالت جمعية محاربة الإسلاموفوبيا بفرنسا في بيان لها إن “الوالد وابنه صُدما من هذا التصرف الذي يعكس حالة الهستيريا الجماعية التي تمر منها فرنسا”.

وفي الوقت الذي اعتبرت المؤسسة التعليمية أن ما قامت به تصرف “عادي” و”قانوني” أكد محامي الأسرة المغربية، سيفن غيز غيز، أن الطفل أحمد كان ضحية تصرفات عنصرية، موردا كمثال على ذلك قول مدير المؤسسة للطفل حين كان يلعب في فترة الاستراحة “لا تحفر في الرمل فلن تجد بندقية للقتل”، مضيفا ان أحمد مُنع من استعمال حقن “الأنسولين” في المدرسة بالرغم من أنه مصاب بالسكري.

من جهتها دعمت وزيرة التعليم الفرنسية من أصل مغربي، نجاة بلقاسم موقف طاقم التدريس ومدير المؤسسة بل وأشادت بهم ووجهت لهم الشكر على ما قاموا به.

[youtube id=”utCVW4MGfso”]

كلمات دلالية

طفل فرنسا مغربي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ahmed Hamdaoui منذ 7 سنوات

Eh oui ! Dire « Allah Akbar » est devenu maintenant une apologie du terrorisme en France ! Peut-on demander une minute de silence PARFAIT à des enfants ?! … La France commence à perdre les pédales !!!!!!!!!!!!!!!

Mounim منذ 7 سنوات

that why i hate frensh people, and anything comes from them

ملاحظة منذ 7 سنوات

Nous sommes tous AHMED كلنا أ حـــمـــد