الأردن يدين إعدام الرهينة الياباني ويبدي استعداده لتسليم الريشاوي  

01 فبراير 2015 - 10:53

أدانت عمان اليوم الأحد وبشدة إعدام الرهينة الياباني الصحافي كينجي غوتو، مؤكدة أنها مستمرة في جهودها من أجل تأمين عودة الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدة تنظيم الدولة الإسلامية منذ نهاية دجنبر الماضي.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إن “الحكومة الأردنية تدين وبشدة إقدام تنظيم “داعش” الإرهابي على قتل الرهينة الياباني”.

[related_posts]

وتابع المومني في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، أن “الدولة الأردنية بكافة أجهزتها مستمرة في جهودها للحصول على ما يثبت سلامة الطيار الأردني وأنه على قيد الحياة وتأمين إطلاق سراحه وعودته إلى الأردن”.

وبحسب المومني فإن “الأردن لم يدخر جهدا في سبيل الحفاظ على حياة الرهينة الياباني وإطلاق سراحه، وقد كان على تواصل وتنسيق مستمرين مع الحكومة اليابانية الصديقة للتعاون بهذا الشأن”.

وأكد أن “تنظيم داعش رفض كل المحاولات التي قامت بها الأجهزة المختصة من أجل الإفراج عن الرهينة الياباني وهذا يثبت إمعان التنظيم في استخدام أساليب الإرهاب والقتل”.

ولم يتطرق شريط الفيديو الذي يظهر إعدام الرهينة الياباني إلى مصير معاذ كساسبة، علما بأنه بث بعدما انتهت الخميس الماضي مهلة حددها التنظيم المتطرف متوعدا بقتل الطيار في حال لم يفرج الأردن عن جهادية عراقية حكم عليها بالإعدام.

وأبدت عمان استعدادها للإفراج عن ساجدة الريشاوي لكنها طالبت بدليل يثبت أن طيارها لا يزال على قيد الحياة.

كلمات دلالية

الأردن داعش
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي