-->

دول الخليج تؤكد للسيسي متانة العلاقة مع مصر بعد نشر الجزيرة تسجيلات مثيرة للجدل

09 فبراير 2015 - 14:26

اكد قادة من دول الخليج الاثنين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي متانة العلاقات مع مصر, وذلك بعد اعادة بث قناة الجزيرة القطرية تسجيلات صوتية مثيرة للجدل منسوبة للرئيس المصري.

وقال العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في اتصال هاتفي مع السيسي بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية, « ان موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وامنها ثابت لا يتغير ».

واضاف الملك ان « علاقة المملكة ومصر اكبر من اي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين ».

وبدوره, اكد مجلس الوزراء في ختام اجتماعه الاسبوعي الاثنين ان « موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وامنها ثابت لا يتغير ».

من جانبه, اكد ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد في اتصال مع السيسي « وقوف دولة الامارات العربية المتحدة مع مصر قيادة وحكومة وشعبا في سعيها نحو تحقيق الاستقرار والامن ».

واضاف بحسبما نقلت عنه وكالة انباء الامارات ان « اي محاولة فاشلة وحاقدة لن تؤثر على ما يربط البلدين من علاقات اخوية متينة ومتنامية ».

اما امير الكويت, فاكد بحسب وكالة الانباء الرسمية لبلاده بان العلاقات « التاريخية والحميمة التي تجمع البلدين الشقيقين … لن يعكر احد صفوها ».

وبدوره ايضا اكد ملك البحرين للسيسي وقوف بلاده « الى جانب مصر ».

وتأتي هذه المواقف الخليجية المتزامنة بعد اعادة بث قناة الجزيرة مقطعا صوتيا مسربا منسوبا للسيسي في حوار مفترض مع احد مساعديه ومسؤول عسكري يتحدث فيه عن ضرورة حصول مصر على عشرات المليارات الدولارات من دول الخليج مقابل موقف مصر السياسي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي