اعتصام "مهمشي" زاوية أحنصال يدخل يومه الـ13 والتلاميذ يقاطعون الدراسة

10 فبراير 2015 - 11:44

يستمر اعتصام سكان أحد الدواوير القريبة من زاوية أحنصال لليوم الثالث عشر على التوالي، حيث يطالب المعتصمون بـ”رفع التهميش” و”فك العزلة”، فيما انضم التلاميذ إلى ذوي أمورهم، مُعلنين بذلك مُقاطعتهم للدراسة. [related_posts]

وبحسب مصدر من عين المكان، فإن المعتصمين يُطالبون بـ”تنفيذ مجموعة من الالتزامات التي يعود بعضها إلى سنة 2011″، موضحا أن هذه المطالب تتمثل أساسا في فك العزلة عن دواوير زاوية أحنصال عبر إحداث طرق تربطها بالعالم الخارجي، وإحداث مراكز طبية، إلى جانب “رفع التهميش الذي تعيشه المنطقة التي تُعاني جُل ساكنتها من الفقر المدقع”.

وفي خُطوة تصعيدية، أوضحت مصادر “اليوم 24″ أن أبناء المنطقة، سيلتحقون بآبائهم وأمهاتهم في المعتصم، بعد عزمهم مقاطعة الدراسة ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وتشكو ساكنة المنطقة، بحسب تصريحات لـ”اليوم 24” من “التهميش” و”العزلة”، إلى جانب ما قالوا إنه “تملص للسلطات المحلية من الوعود والاتفاقات التي تم إبرامها في وقت سابق معهم بحضور بعض رجال التعليم بالمنطقة”.

 

كلمات دلالية

اعتصام
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحنصالي منذ 6 سنوات

قال وزير الصحة بأن مباراة الأطباء للمناطق الجبلية لا يتقدم لاجتيازها مترشح...فمن أين يجدون لهذه الجبال من يعمل في مركزها الطبي ان وجد؟؟؟

التالي