غموض وتكتم يحيطان بمرض زعيم البوليساريو

10 فبراير 2015 - 13:59

لازال الغموض يلف مرض زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، الذي، تروج أخبار عن نقله إلى إحدى مستشفيات إيطاليا، على وجه السرعة، بعد تعرضه لوعكة صحية.

وتحيط الجبهةن الانفصالية موضوع مرض زعيمها ب “تكتم شديد”، بحيث لم تدل بأي معلومات في الموضوع، الشيء الذي زاد من حدة الشائعات المرافقة له، والتي ذهب بعضها إلى حد الحديث عن وفاة المراكشي، وأن إعلان الخبر  مسألة وقت وترتيبات سياسية فقط.

إلى ذلك، أفادت معطيات حصل عليها “اليوم 24” من مصادر محلية رفضت الكشف عن هويتها، أن مخيمات تندوف تعرف انتشارا واسعا لقوات جيش البوليساريو تخوفا من أي تحركات شعبية، تزامنا مع تلقي المراكشي للعلاج بإيطاليا أياما قليلة عن عودته من كوبا التي سبق وأن نقل إليها بسرية تامة بعد تدهور حالته الصحية بسبب أعراض قيل إنها لمرض السرطان.

ويُشار إلى أنه قد تم نقل المراكشي في سرية تامة فرضتها الاستخبارات الجزائرية تجنبا لإثارة القلاقل في المخيمات التي تعيش على وقع استياء كبير، بعد فضيحة سرقة المساعدات الموجهة إلى تندوف و التي فجرها الاتحاد الأوروبي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hamid منذ 6 سنوات

زعيم البوليزبال. ياأهل مخيمات العار والجبان لقد إنتهت البحبوحة المالية البتفليقية وحتى الأوربية. أمطار الخير تتهاطل على ربوع المملكة, أسعار النفط في تراجع حد, إنكماش إقتصادي في أوربا, الطماطم والبواكر المغربية تغزو أوربا, ووو....وزعمكم في دار البقاء. حنا الوقت أن تنتفدوا ضدّ جنرالات الجزائر ذو البطون السمينة بالمساعدات الأوربية التي سرقوها من مناء وهران في إتجاهها إلى مخيمات العار. شهر أبريل ستعرفون الحقيقة: إما أن تقبلوا بالحكم الذاتي أو F16 ستمزق مخيماتكم. الجزائر ستعيش أزمة خانقة وسوف يطردونكم. لمذا أنتم جبناء. كيف تطالبون بلإنفصال وأنتم أقل من 60000 شخص. أطلب من المغرب شراء أسراب من F15 وF16 بما أننا في وضعية مالية مريحة. يحيا العالم المغربي

محمد منذ 6 سنوات

مات وانتهى

قارء منذ 6 سنوات

المسخوط نقل الى فال دو كراص بفرنسا على غرار اخيه بوتف وكأن في هذا المستشفى الفرنسي بركة النجاة من الموت التي هي قادمة لا محالة , والموت وحدها التي تستطيع تخليص المعذبين في الارض من الطغاة ’ لكن العسكر الجزائري لا يعوزه تدبير المرحلة بتنصيب السيد البشير او مثله من المرتزقة الاكثر عداء للمغرب صحراويو تندوف ليس بيدهم ان يقرروا من يحكمهم وانتفاضتهم تقمع شر قمع ولذا يظل الحل هو عودتهم الى وطنهم المغرب

التالي