منظمة هولندية تطالب بالتحقيق في سرقة البوليساريو لمساعدات تندوف

15 فبراير 2015 - 14:40

طالبت منظمة “لوميير” الهولندية اسبانيا بضرورة فتح تحقيق في مساعدات كانت قد استفاد منها قادة في جبهة البوليساريو والجزائر في الفترة الممتدة ما بين عامي 1994 و2004، في حين أنها كانت موجهة بالأساس إلى السكان المحتجزين بمخيمات تندوف. [related_post]

المنظمة، وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام أوروبية، طالبت النيابة العامة بإسبانيا بضرورة فتح تحقيق حول هذه المساعدات والتي بلغت قيمتها 105 مليون أورو واستفادت منها البوليساريو على شكل مواد غذائية وآليات لوجيستيكية.

واستندت المنظمة في طلبها على تقرير لمكتب الاتحاد الأوروبي لمناهضة الغش، كان قد أعد بناء على دراسة استقصائية تعود لعام 2003، أوضحت أن قادة كل من البوليساريو والجزائر يستغلون هذه المساعدات والتي يتم نقلها من ميناء “أليكانتي” (جنوب شرق اسبانيا)، مشيرين إلى أن قادة جزائريين يحولون هذه المساعدات إلى زعماء البوليساريو، وأن ذلك يؤدي إلى عدم “الاستفادة من هذه المساعدات الإنسانية بالشكل المطلوب”، والتي تكون موجهة بالأساس إلى السكان المحتجزين بمخيمات تندوف.

التقرير أوضح أن هذه المساعدات والتي تكون موجهة بالأساس إلى السكان المحتجزين بتندوف يتم تحويلها منذ سنوات، إذ تنقل من ميناء “أليكانتي” إلى ميناء وهران ومن هناك توجه للبوليساريو.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mami منذ 6 سنوات

لا يفوتك وزير جزائري سابق يفضح الحكام اللصوص وخدام فرنسا الذين كان همهم تقسيم المغرب ونهب ثروات شعبهم.شاهد ورطة الخونة الذين فاتهم القطار وهم يجنون ثمار مكرهم وسياستهم الفاشلة إجراءات الحكومة الجزائرية الفاشلة لمواجهة الصدمة البترولية ‬لكن القطار فاتهم بعدما نهبوا وصرفوا أموال الشعب لضرب وحدة المغاربة الذين ضحوا من أجلهم

التالي