التقدم والاشتراكية يستضيف اللقاء اليساري العربي في دورته الخامسة

18 فبراير 2015 - 19:47

من المنتظر أن يستضيف حزب التقدم والاشتراكية المغربي، اللقاء اليساري العربي في دورته الخامسة، وذلك خلال يومي الجمعة 20 والسبت 21 فبراير الجاري، بمدينة الرباط.

وبحسب بلاغ للمنظمين، توصل “اليوم 24” بنسخة، فإنه من المرتقب أن تعرف هذه الدورة مشاركة ممثلين عن أحزاب اليسار من مصر والسودان وسوريا والعراق وفلسطين والكويت والبحرين والأردن وتونس ولبنان واليمن، إضافة إلى ممثلين عن أحزاب يسارية من المغرب.

وسيتناول جدول أعمال هذا اللقاء، يورد البلاغ، “تدارس الأوضاع العامة في بلدان المنطقة العربية”، و”تقييم أداء اليسار في تفاعله مع القضايا المجتمعية المختلفة وبحث السبل الكفيلة بتعزيز نضال أحزاب اليسار من أجل التغيير بأفق اشتراكي”، فيما “سيشهد اليوم الثاني من برنامج الملتقى، عقد ندوة حول موضوع: “الحركات الإسلامية”، وذلك على ضوء أرضية معدة من قبل كل من الحزب الشيوعي السوداني والحزب الشيوعي المصري، وكذا الورقة التي سيتقدم بها حزب التقدم والاشتراكية.”، على حد تعبير نفس المصدر.

ويأتي اللقاء اليساري العربي الخامس بعد الدورة الرابعة المنعقدة ببيروت مارس الماضي ، واجتماع لجنة المتابعة المنعقد بالرباط خلال شهر نونبر من السنة الماضية.

ويعد اللقاء اليساري العربي تجمعا للأحزاب المنتمية لعائلة اليسار في دول المنطقة، ويمثل فضاء لتبادل التجارب المختلفة بتنوع خصوصياتها، وبحث القضايا والأسئلة الكبرى الكفيلة بتأطير نضالات قوى اليسار وتعزيز قيم التضامن بين الشعوب والمضي قدما في تجسيد البديل اليساري القائم على الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي