هل هي بداية الإطاحة بالرؤوس الاستقلالية الكبيرة؟ 

19 فبراير 2015 - 17:52

لا حديث في وزارة النقل والتجهيز إلا عن الإجراءات التأديبية التي ينتظر أن يخضع لها الاستقلالي هشام نهاموشة، مدير الطرق في عهد وزير التجهيز والنقل السابق كريم غلاب.

المعني بالأمر شغل أيضا سابقا منصب مدير ديوان غلاب. وقد علمت « اليوم24» من مصادر مطلعة أن نهاموشة سيعرض قريبا على أنظار مجلس تأديبي بالوزارة، رفقة عدد من المسؤولين الإقليميين بالوزارة، بسبب الاختلالات التي رصدتها المفتشية العامة للوزارة، تهم تدبير مشاريع طرقية في عدد من مدن المملكة تقدر قيمتها بالملايير.

نهاموشة كان مقربا من عباس الفاسي، الوزير الأول السابق، حيث سبق أن اقترحه في منصب وزير النقل في حكومة بنكيران الأولى، وقد شغل منصب مدير الطرق ما بين 2006 و2011 في عهد غلاب، وهي مديرية حساسة واستراتيجية تدبر 70 في المائة من ميزانية استثمار وزارة التجهيز والنقل، واستمر في هذا المنصب في عهد الوزير الحالي عزيز الرباح إلى سنة 2013، حيث أبعد عن المنصب، كما تولى منصب مدير ديوان غلاب ما بين 2002 و2006، وفي 2013 عين مديرا للملاحة التجارية قبل إعفائه وإحالته على «ثلاجة» المجلس العام للتجهيز.

هذا، ولم تستبعد مصادر مطلعة إحالة ملف نهاموشة على القضاء بالنظر إلى الاختلالات الكبيرة التي وقفت عليها المفتشية العامة للوزارة، خاصة بعد اعتراف بعض كبار المسؤولين الجهويين بالمنسوب إليهم، وإبداء الاستعداد لإرجاع جزء من الأموال التي تبخرت في دراسات منفوخ فيها، ومشاريع ترميم طرق وبناء أخرى لم تكن تتطلب كل الأموال التي رصدت لها. ومن المنتظر أن يثار اسم الوزير السابق كريم غلاب في هذه الملفات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الباشا منذ 6 سنوات

ادا سنت هده الحكومة هده السنة و بادرت بمحاكمت اللصوص سوف تكون صابقة تحسب لها . ولن يجرأ احد في المستقبل على تولي أية مسؤولية إلى إدا كان كفأ لها

كلنا نعرف الحقيقة منذ 6 سنوات

شيئ جميل يجب التعحيل بفضح باقي الحيتان ومحكمتها قبل أن تتوحش وتصبح مصتعصية على مقامتها

passager منذ 6 سنوات

et après? Dossier administratif qui a eu beaucoup de trafic ! Au moins le PJD n'a pas volé

mohamed منذ 6 سنوات

Katbghiw dargho chams bi3ayn lghorbal hadi jarida linachra lkhabar mchi pjd

A.Fes منذ 6 سنوات

la feuille de framboisier est tombé sur les arcanes de l´istiqlal merci le pgd inculper les bande de voleur et de corrupteur et j´espere que la prochain fois le nom du chabatt sera en question et bado sous la these "ou tu es eu ta forture"

غيور منذ 6 سنوات

وماالفرق بين الإداري و السياسي مادامت رائحة الفساد تفوح منها

مهاجر عقليا منذ 6 سنوات

almohim hada faasd ykon idari ola syassi,nta tbrklah li kat3arf demo9ratia.b7ala rak 3aych f lmrikhhh.

مهاجر عقليا منذ 6 سنوات

مع الصرامة والمسؤولية الجادة بالتأكيد رؤوس الفساد ستظهر للعلن قريبا

عبد الهادي منذ 6 سنوات

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا ويأتيك من الأخبار ما لم تزود

AMAZIGH منذ 6 سنوات

را٥ الاستقلاليين غارقين في الفساد تال الودنين, شكون لحكم المغرب مند صبح الاستقلال من غير دوك الاستغلاليين, علاه حنا. انش من فضلك

واحد منذ 6 سنوات

قديما صرخ الاستاذ السباعي بانه يتحدى الوزير المذكور وبان ملفه به اكثر من 34 قضية واضحة فكان ان انتخبه البرلمان رئيسا له الان فقط وبعد الكارثة نشرع في التحقيق مع المرؤوسين

متابع لأخبار اليوم منذ 6 سنوات

هذه ملفات إدارية و ليست سياسية ، أنت بوق العدالة و التنمية للأسف ، أمرك مفضوح،انشر يا ديموقراطي

لن نركع والتاريخ بيننا منذ 6 سنوات

ان تلقيتم قهوة من الياس العماري ومن معه فاعتقد ان نشر هذه الاخبار التافهة متلكم لن تنال من هشام ولا من اي احد غير من اعضاء لاهوادة

Krimou El Ouajdi منذ 6 سنوات

Si c'était à moi de décider, je le ferais juger et juste après le faire passer à la potence. Des misérables comme lui, ils y'en a beaucoup. Ils ont bouffés tous les biens de l'état et en plus ils ont causés beaucoup de préjudices aux citoyens en construisant des ponts et des routes qui n'ont pas tenu longtemps.La pendaison est le seul moyen pour régler les problèmes d'un pays qui a du mal à relever les défis du siècle. Ces apaches croyaient travailler dans le jardin de leurs parents.

التالي