تزامناً مع خطبة الرضاعة...علماء يكشفون جهود المغاربة في التعريف بالرسول

20 فبراير 2015 - 13:45

قال الدكتور أحمد العبادي الأمين العام لرابطة المحمدية للعلماء، إن علماء المغرب لهم نصيب وافر في العناية بسيرة الرسول عليه السلام، من خلال الاعمال العلمية المطبوعة في مختلف مجالات السيرة النبوية بدءا من كتب عبد المالك بن حبيب مرورا بكتب حزم وغيرهم.
جاء ذلك في سياق ندوة علمية بعنوان “جهود المغاربة في التعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم” احتضنتها صبيحة اليوم الجمعة قاعة القدس بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الحادية والعشرين.
من جهته، أكد الدكتور عبد اللطيف شهبون، أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب جامعة عبد المالك السعدي في تطوان، أن من بين جهود المغاربة في التعريف بسيرة تتمثل بالأساس في الأمداح النبوية والتراث الشعري المغربي، ضاربا المثال ب”طلع البدر علينا” التي يحفظها معظم المغاربة.

وتم خلال اللقاء، عرض صور لعناوين الاعمال العلمية المخطوطة في مجال السيرة النبوية وإبراز الجانب الفني للكتب المخطوطة من زخارف وجداول وصور دالة على تعظيم المغاربة للنبي عليه السلام واحتفالاتهم بسيرته.

وأجمع المتدخلون في الندوة العلمية، أن الانتاج المغربي في التعريف بالشخصية النبوية خرج في عدد من الأشكال كالنظم والنثر وغيرها.

كلمات دلالية

محمد العبادي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي