تأجيل محاكمة سيف الاسلام القذافي إلى مارس المقبل

22 فبراير 2015 - 19:18

أجلت محكمة استئناف طرابلس الجنائية الخاصة بمحاكمة سيف الاسلام القذافي وعدد من رموز ومسؤولي النظام السابق اليوم الأحد جلستها إلى الثامن من شهر مارس المقبل.

وذكرت مصادر إعلامية أن “قاضي المحكمة قرر تغريم محامي المتهم الحادي والعشرين وفق القائمة أبوبكر الطبيب مبلغا ماليا قيمته خمسون دينارا لتغيبه عن الجلسة بدون عذر مع استمرار حبس المتهمين وجلبهم للجلسة القادمة”.

وبخصوص عدم مثول المتهم الأول في القضية سيف الإسلام القذافي وتخلفه عن جلسات المحاكمات السابقة أرجع مصدر قضائي بالمحكمة الأمر لأسباب فنية حالت دون الربط المباشر بالدائرة التلفزيونية المغلقة بقاعة المحكمة الرئيسة بطرابلس مع مدينة الزنتان المسجون فيها المتهم.

ويتابع المتهمون في قضايا عديدة تتعلق على الخصوص ب ارتكاب أفعال ترمي إلى التخريب والنهب وقتل الناس جزافا بقصد الاعتداء على سلامة الدولة وتوفير الدعم المالي وتحريك القوة العمومية التابعة لكل واحد منهم وتزويدها بالسلاح والذخيرة وجلب وتجهيز المرتزقة والعمل على تشكيل جماعات قبلية مسلحة ومدها بمختلف أنواع الأسلحة والعتاد وتفخيخ عدد من المركبات بالمواد المتفجرة واستعمال الطيران المقاتل لضرب أهداف مدنية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي