مقتل 5 وإصابة 10 في تفجير انتحاري نفذته طفلة شمال شرقي نيجيريا

22 فبراير 2015 - 22:20

قتل 5 أشخاص على الأقل، وأصيب عدة أشخاص آخرين، اليوم الأحد، في تفجير انتحاري نفذته طفلة في سوق بمدينة بوتيسكوم بولاية “يوبي” شمال شرقي نيجيريا، بحسب مصدر أمني، وشهود عيان.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال عمر عبد العزيز، وهو أحد السكان المحليين، “قتل أربعة أشخاص إلى جانب الفتاة (منفذة الهجوم)، وعمرها حوالي تسع سنوات التي فجرت نفسها في سوق لبيع ملحقات أجهزة الاتصالات بعد ظهر اليوم”.

وأضاف أن “عدة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح أيضا” من جراء الانفجار تم نقلهم إلى المستشفى من قبل قوات الأمن والمتطوعين.

من جانبه، أكد مصطفى بوتيسكوم، وهو زعيم ديني محلي، وقوع الانفجار، الذي قال إنه وقع بعد صلاة العصر بقليل.

وأضاف “بوتيسكوم” في حديث لوكالة الأناضول: “سمعنا أن الفتاة فجرت نفسها بعد أن وصلت إلى مدخل السوق، ولقت مصرعها إلى جانب أربعة آخرين بينما أصيب حوالي 10 آخرين بجروح”.

وفي غضون ذلك، أكدت الشرطة وقوع الحادث ولكنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل في الوقت الراهن.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات النيجيرية حول ما ذكرته المصادر، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الساعة (16:00 تغ)، غير أن جماعة “بوكو حرام” سبق أن قامت بتفجيرات مماثلة في المنطقة الشمالية الشرقية.

وصعدت “بوكو حرام” مؤخرا من هجماتها في مدينة بوتيسكوم التجارية، وينفذ معظمها انتحاريون.

ومنذ مايو/ آيار من العام الماضي، أعلنت الحكومة النيجيرية حالة الطوارئ في ولايات “بورنو”، و”يوبي”، و”أداماوا” في شمال شرقي البلاد، بهدف الحد من خطر “بوكو حرام”.

وخلال الأشهر الأخيرة، سيطرت جماعة “بوكو حرام” على العديد من البلدات والقرى في الولايات الواقعة في شمال شرق البلاد، معلنة إياها جزءا من “الخلافة الإسلامية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي