تطبيع العلاقات المغربية الإيرانية يطال المجال العلمي

23 فبراير 2015 - 09:43

يبدو أن تطبيع العلاقات المغربية الإيرانية بدأ يأخذ منحا إيجابيا خلال الأيام الأخيرة، إذ تقوم سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بزيارة لطهران للمشاركة في المؤتمر الأول لوزراء التعليم العالي والتقنيات للبلدان الأعضاء في عدم الانحياز.
وحسب بيان للوزارة، بحثت بنخلدون مع محمد فرهادي وزير العلوم والتكنولوجيا الإيراني، يوم أمس (الأحد)، سبل تطوير التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين في مجال البحث العلمي، وكذا دراسة إمكانية تشكيل لجنة مشتركة لهذا الغرض.
وأكدت خلال هذا الاجتماع الذي تم بحضور 6 من رؤساء أهم وأكبر الجامعات الإيرانية، (أكدت) حرص المغرب على جعل البحث العلمي قاطرة حقيقية للتنمية الشاملة بالمغرب، وانفتاحه على التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة في هذا المجال.
من جهته، أعرب الوزير الإيراني، خلال استقبال الوزيرة سمية بنخلدون مساء أمس الأحد، في مقر الوزارة بطهران، عن سعادته بتعيين سفير جديد لبلده بالمغرب، وعودة الدفء في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وأعلن عن ترحيبه بمشاركة المغرب في هذا المؤتمر الأول حول العلوم والتكنولوجيا، الذي سيمهد – بحسبه- الأرضية لتعزيز التبادل العلمي والتكنولوجيا بين الدول الأعضاء.

كلمات دلالية

تعليم تكوين
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغـــاربي منذ 6 سنوات

Jusqu'à présent l'enseignement du Farsi est interdit dans notre université. Quelle connerie! Quelle stupidité madame la secrétaire d'Etat. Et vous parlez de coopération entre pays musulmans et non-alignés

التالي