مغربي يضرب عن الطعام أمام السفارة المغربية في إسبانيا لتجنب ترحيله

24 فبراير 2015 - 09:39

دخل مواطن مغربي يدعى مصطفی اليقوبي في إضراب عن الطعام، أمام السفارة المغربية في مدريد/اسبانيا، احتجاجا علی إمكانية ترحيله إثر رفض السلطات الاسبانية منحه ترخيص الإقامة بعدما ظل أكثر من 13 شهرا خارج البلاد خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وعبر اليقوبي البالغ من العمر 46 سنة، في حوار مع الصحافة الاسبانية، عن جهله بالقانون الخاص بتجديد رخصة الإقامة كل ستة أشهر في البلاد لمدة خمس سنوات، مؤكدا أنه غادر اسبانيا في اتجاه المغرب لمدة 13 شهرا بحثا عن عمل وأوضح “قضيت مدة وأنا عاطل عن العمل في اسبانيا، قبل أن أقرر الرجوع إلى تطوان مسقط رأسي، وزيارة والدتي التي كانت في حالة صحية حرجة”.

[related_posts]

وأضاف المغربي “منذ سنة 2011 وأنا أشتغل في اسبانيا كعامل في الهندسة المدنية، وحدث أن اشتغلت لـ70 ساعة متواصلة في أعمال إنشاء الطريق السيار مدريد م-30”.

وعلی امتداد أسبوع كامل منذ دخوله في الاعتصام والإضراب عن الطعام، زار مصطفى ممثلون مغاربة عن جمعيات مختلفة في مدريد ووعدوه  بالتدخل ودراسة قضيته، لكن “وعودهم مجرد كلام لم يفوا بها” يقول مصطفی في حديث مع المصدر نفسه.

وكشف المغربي أنه طلب خلال اليوم الأول من دخوله في الاعتصام لقاء السفير المغربي في مدريد “لكنهم عاملوني بإساءة كبيرة، واخبروني أنه غير موجود، ويجدر بي البحث في مكان آخر لحل مشكلتي”، يسترسل مصطفی “من الصعب التصديق أن سفارة بلدي لا تتدخل ولا تبدي أي قلق بشأن الدفاع عن حقوق المغاربة في اسبانيا”، وزاد المتحدث ذاته “سوف أواصل الاعتصام أمام السفارة حتى النهاية ولن أستسلم”.

كلمات دلالية

اسبانيا اعتصام مغربي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي