شتنبر المقبل آخر أجل لتجديد رخص السياقة والبطاقات الرمادية

26 فبراير 2015 - 17:30

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك اليوم الخميس، أن آخر أجل لتجديد رخص السياقة والبطاقات الرمادية وتحويلها من الحامل الورقي إلى الإلكتروني هو 30 شتنبر المقبل، وذلك طبقا للمادة 309 من القانون المتعلق بمدونة السير على الطرق.
ودعت الوزارة في بلاغ لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني جميع المواطنين الذين لم يباشروا بعد مسطرة تجديد رخص سياقتهم وبطاقاتهم الرمادية على الحامل الورقي، إلى التوجه إلى المصالح المختصة للقيام بهذه العملية وذلك قبل نهاية المهلة المخصصة لذلك.
وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم اعتماد مسطرة تسمح بأخذ المواعيد عبر الانترنت من طرف الأشخاص الراغبين في الاستفادة من هذه العملية عبر الولوج إلى العنوان الإلكتروني www.assiaqacard.ma ، وذلك “من أجل تجنب الاكتظاظ بالوكالات المكلفة بعملية تجديد رخص السياقة والإزعاجات التي تنجم عن ذلك”.

وأكد البلاغ أن “تاريخ 30 شتنبر 2015 هو نهائي و لا يمكن تمديده ويتعين على الأشخاص المعنيين تحمل مسؤوليتهم في حالة عدم تجديد رخصهم وبطاقاتهم الرمادية قبل انصرامه”. ​

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mohamed bouftila منذ 6 سنوات

salam ana magrabi man paris man9darch anje bach anbadal a9bal man har 30.wach igl3ole permi

redoane bak منذ 6 سنوات

اوااا راه le maroc q j'aime

bilal منذ 6 سنوات

mochkil mab9achi ri f 400 dh khsk takhod simana d konji bach tbdla y9tlok ri b mchi o aji

عامر منذ 6 سنوات

والله سرقة مفضوحة اننا نجدد رخصة السياقة بكلفة تفوق 400 درهم . انا دفعت الرسومللحصول على الرخصة سنة 1994 والان ان مطالب بالدفع مرة اخرى . اذا بادرت الوزارة بالزامية تغيير حامل الرخصة فليكن على حسابها .

chawqo al janna منذ 6 سنوات

nas li fi Lghorba ach idiro S V P

جواج منذ 6 سنوات

هل يجب دفع مقدار مالي من اجل تجديد رخصة السياقة؟

التالي