ترحيب فلسطيني بقرار البرلمان الإيطالي الداعي إلى الاعتراف بدولة فلسطين

27 فبراير 2015 - 18:25

رحبت الرئاسة الفلسطينية بالقرار الذي أقره مجلس النواب الإيطالي، اليوم الجمعة، والذي يدعو الحكومة الإيطالية إلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967.

ووصفت الرئاسة، في بيان لها، هذا القرار ب”الشجاع”، مؤكدة أنه سيدعم المسيرة السلمية ويعزز فرص السلام وإنقاذ حل الدولتين الذي يحظى بدعم المجتمع الدولي.

وأعربت الرئاسة الفلسطينية، في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، عن أملها في أن تقوم الحكومة الإيطالية بتحويل دعوة البرلمان إلى اعتراف كامل بالدولة الفلسطينية.

وأكدت التزام الجانب الفلسطيني بتحقيق السلام العادل والدائم القائم على قرارات الشرعية الدولية وفق مبدأ حل الدولتين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية تعيش إلى جانب إسرائيل بأمن واستقرار وحسن جوار.

كما رحبت الخارجية الفلسطينية بتصويت مجلس النواب الإيطالي بالإجماع على مشروع القرار، وقالت، في بيان لها، إن هذه الخطوة “عبارة عن نجاح عظيم تحققه الدبلوماسية الفلسطينية بتوجيهات الرئيس محمود عباس وقيادة وزارة الخارجية”.

وأشارت إلى أن هذا التصويت “يعكس وقوف الشعوب والبرلمانات الأوروبية إلى جانب الحق والعدل تجاه حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي