تعويضات السكن التي منحها حصاد للولاة اكثر من تعويضات بنكيران!

27 فبراير 2015 - 21:32

خلقت تعويضات السكن التي أقرها وزير الداخلية محمد حصاد للولاة والعمال جدلا كبيرا، خاصة وأم هذه التعويضات تفوق بكثير ما يتلقاها مسؤولون كبار على رأسهم رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران نفسه!
وفي الوقت الذي ينتظر ان يتلقى فيه ولاة وعمال المملكة تعويضات عن السكن تصل الى 32 الف درهم في الشهر، لا يتلقى رئيس الحكومة سوى 15 الف درهم كتعويض عن السكن.
هذا ومن المرتقب أن تتدارس الحكومة في أحد اجتماعاتها المقبلة مشروع مرسوم لتتميم المرسوم رقم 2-86-584 المتعلق بتحديد التعويضات والمنافع المخولة لرجال السلطة.

ويتعلق الأمر بتأسيس تعويض عن السكن بالنسبة لرجال السلطة المزاولين لوظيفة أو مهمة بالإدارة المركزية، غير المستفيدين من السكن الوظيفي، يصل إلى 32 ألف درهم شهريا.

ويقترح النص الجديد، تعويضا جزافيا عن السكن للعامل الممتاز يصل إلى 32 ألف درهم، في ما ينص على تعويض العامل 26 ألف درهم عن السكن، في ما يصل هذا المبلغ إلى 15 ألف درهم بالنسبة للباشا الممتاز و12 ألف درهم للباشا.

هذا وسيتقاضى القائد الممتاز 9 آلاف درهم كتعويض جزافي عن السكن، وهو التعويض الذي يبلغ 6700 درهم بالنسبة للقائد، و3900 درهم بالنسبة لخليفة قائد ممتاز، في ما تصل تعويضات السكن بالنسبة لخليفة قائد من الدرجة الأولى 2850 درهم، و2100 درهم بالنسبة لخليفة قائد من الدرجة الثانية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ألأنصازي منذ 6 سنوات

امضاء هذا المرسوم من طرف رئيس الحكومة سيظهر للمغاربة انه عاجز عن القيام بأي اصلاح وأن كل تصريحاته قبل وبعد الوصول الى الحكم ماهي الا خزعبلات المنافقين.ونصيحتي اليه هو ان يترك المستضعفين من موظفين و عمال و كادحين خارج سياسته التفقيرية. الاصلاح الذي كان المغاربة ينتظرونه منكم هو محاربة الفساد في القمة وليس الأسفل.

salim منذ 6 سنوات

arrêtez l'hypocresie... c'est benkirane qui est le coupable et non pas hassad benkirane qui le chef du gouvernement et non pas hassad benkirane est le seul responsable des decisions du gouvernement alors le vrai titre est: "تعويضات السكن التي منحها بنكيران للولاة اكثر من تعويضات بنكيران!"

احمدي منذ 6 سنوات

هدا يبين مكانة رءيس الحكومة ومن معه في تراتبية من لهم السلطة الفعلية، اي ان رجال قانون السلطة ياتون فعليا قبل اصحاب سلطة القانون . و الدليل هو ان كتلة الاجور فاقت كل المقاييس والمديونية مرتفعة جدا من جراء تكلفة هده الاجور اصلا ومع دلك لن يغير بنكيران في الامور شيئا اللهم الزيادات المرتقبة في المواد الاساسية والتي قال عنها انه لم يزد فيها، في حين انه كان عليه ان يقول انه لن يزيد فيها. والفرق شاسع في اللغة العربية بين لم وبين لن. لم تعني لغة انه لا زيادة اليوم، ولكن قد تكون غدا، اما لن، فتعني انه ليست هناك زيادة لا اليوم ولا غد ولا بعده. وعليه، فالزيادة اتية لا محالة لغة وكدالك احتسابا اد اغتبرنا منح السكن ااتي ستعطى لرجال السلطة، و هدا التدبير سيزيد من ظغط المؤسسات المالية علينا.

khabir منذ 6 سنوات

التعويض احسن من السكن الوظيفي

مواطن مغربي منذ 6 سنوات

لمقدم مسكين لا... عندو لفيلات !!!

ilyass منذ 6 سنوات

IDA LAM TASSTAHYI FAF3al ma chi2t

المخنتر منذ 6 سنوات

ان الرقي بإدارات الجماعات والمقاطعات رهين بمساومات رؤساء الأقسام بالقائد الكتاب العامون برؤساء الدوار على الأقل وماعدا ذلك فان الجماعات ستبقى مرتعا للفساد والنهب بتحالف مع المنتخبين الفاسدين نتيجة الإحساس بالحيف

kada منذ 6 سنوات

si jamais benkirane accepte ces allocations et ces indemnités de loyer pour les fonctionnaires des autorités centrales alors ceci prouve encore une fois que cet homme est commandé et il ne commande pas avec ces sommes plusieurs diplômés chômeurs ouvriront des foyers on se croit à Qatar ou quoi alors?

التالي