مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يستعد لالغاء "العقوبة الثلاثية"

01 مارس 2015 - 13:02

عقد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) اجتماعه العام السنوي رقم 129 يوم امس السبت  28 فبراير في فندق كولودن في كريجافاد قرب عاصمة أيرلندا الشمالية، بلفاست.

أتى اجتماع اليوم، الذي ترأسه رئيس الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم جيم شو، في أعقاب أول اجتماعين للجنتين الاستشاريتين الجديدتين ـ اللجنة الاستشارية لكرة القدم واللجنة الاستشارية التقنية ، بحيث تم جمع الخبراء من كافة المجالات ذات الصلة بكرة القدم لأجل دعم المجلس بخبرة أكبر قبل اتخاذ القرارات ذات الصلة بقوانين اللعبة.

بعد التحليل الإضافي لما يُطلق عليه اسم “العقوبة الثلاثية” (القانون 12)، أي الطرد وركلة الجزاء والإيقاف، نتيجة حرمان الفريق الخصم من فرصة تسجيل هدف حقيقية، وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن العقوبة قاسية جداً وأنه يجب إيجاد حلّ لهذا الأمر. تم رفض الاقتراح الذي به تقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA، بما في ذلك بند يحدد بالتفصيل الحالات التي يجب على الحكم الاكتفاء بالإنذار بدلاً من البطاقة الحمراء. لكن بعد نقاش مستفيض، وافق المجلس من حيث المبدأ على أنه يجب استبعاد أحد عناصر العقوبة الثلاثية، وأن هذا العنصر يجب أن يكون الإيقاف المباشر لمباراة واحدة والمنصوص عليه حالياً في قانون FIFA التأديبي.

وقد قام المجلس بتفويض FIFA ولجنته التأديبية بالتحقق من إمكانية أن يتم على مستوى العالم إلغاء عقوبة الإيقاف المباشرة لمباراة واحدة بالنسبة للمخالفات المتعلقة بحرمان الفريق الخصم من فرصة تسجيل هدف حقيقي والتي لا يتم اعتبارها بمثابة مخالفات خطيرة. وبناء على نتائج هذا التحليل، سيتقدم FIFA باقتراح من أجل تغييرات محتملة على قانون FIFAالتأديبي ويعرضه على لجنة FIFA التنفيذية لكي يتم اتخاذ قرار بشأنه في مارس المقبل

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي