نقابة مستخدمي محطة الاداء تيط مليل على صفيح ساخن

01 مارس 2015 - 22:08

لا يزال مسلسل الاتهامات متواصل بين المكتب المنتمي للنقابة الوطنية لمستخدمي الطرق السيارة بالمغرب المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، وبين الكاتب المحلي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بتيط مليل.

وفي هذا السياق، عبر مراد زربي الكاتب العام المحلي للنقابة الوطنية لمستخدمي الطرق السيارة بالمغرب في حديث مع “اليوم24″، عن استغرابه لصمت الجهات المعنية بخصوص ما يقع من “انفلات” بالأطوروت، ما ينعكس “سلبا على السير العادي للمرفق العمومي” خصوصا بمحطة الأداء تيط مليل.

وزاد الكاتب العام المحلي للنقابة الوطنية لمستخدمي الطرق السيارة بالمغرب، في التصريح ذاته، أنه تم منع مستخدم من نقابة أخرى ومستخدمة من ذوي العقود المحددة من مزاولة عملهما، بالإضافة إلى إعادة صياغة توزيع شهري على المقاس يهمش ويقصي باقي المستخدمين المنتمين لنقابة أخرى أو ذوي العقود المحددة، وهو تدخل “غير مقبول” في شؤون الإدارة.

وعبر المكتب المحلي لتيط مليل لمستخدمي الطرق السيارة بالمغرب في بلاغ يتوفر “اليوم24″ على نسخة منه، عن استنكاره لـ” توزيع منشورات مفبركة بمحل العمل تتهم الكاتب العام المحلي السابق ونائبه بتلقي رشاوي من ممثل الشركة المتعاقدة”، دون أن تحرك شركة الطرق السيارة ومعها الشركة المتعاقدة ساكنا لتقصي الحقائق.

واستنكر المصدر ذاته، تدخل الكاتب المحلي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل في الشؤون الإدارية باستمرار.

وطالب المكتب المحلي لتيط مليل المنتمي للنقابة الوطنية لمستخدمي الطرق السيارة بالمغرب، بفتح تحقيق في قضية موزعي المنشورات بمحل العمل لاسيما وأن الراشي حسب “ما ادعى أصحابها” هو ممثل شركة متعاقدة مع شركة الطرق السيارة، مع فتح تحقيق بشأن اختفاء “روسيطة” كاملة من المال العام خلال فترة الإضراب، إلى جانب رفع “الحيف والإقصاء والتهميش”، على حد تعبيرهم عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وإشراكها في الحوار كواحد من الفرقاء الفاعلين بمراكز الاستغلال التابعة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي