وفاة عائلة سورية من اربعة لاجئين في حريق بمخيم الزعتري شمال الاردن

02 مارس 2015 - 10:03

توفيت عائلة من اللاجئين السوريين مكونة من أب وأم وطفلين إثر حريق شب في بيتهم المتنقل في مخيم الزعتري للاجئين السوريين الواقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.

وقال العميد فريد الشرع الناطق باسم مديرية الدفاع المدني الاردني لوكالة فرانس برس « في الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم الاثنين نشب حريق في ثلاث كرافانات (بيوت متنقلة) متلاصقة أشبه بالمنزل ما أدى إلى وفاة عائلة مكونة من أربعة أفراد ».

وأوضح أن « عوض (45 عاما) وزوجته عفاف (40 عاما) وابنهم محمود (10 اعوام) وابنتهم روعة (6 اعوام) ماتوا متأثرين بحروق من الدرجة الثالثة (تفحم) ».

وأضاف أن « الحريق أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص آخرين من نفس العائلة بضيق في التنفس ».

وبحسب الشرع فإن « التحقيقات اشارت الى ان الحريق ناتج عن تسرب غازي ادى الى اشتعال الكرفانات ».

ويستضيف الاردن الذي يملك حدودا مع سوريا تمتد لاكثر من 370 كيلومترا، اكثر من 600 الف لاجئ سوري منهم نحو 80 الفا في مخيم الزعتري.

وسبق لمخيم الزعتري ان شهد حوادث مماثلة في الاعوام الماضية، كان آخرها في 14 دجنبر الماضي عندما توفي طفلان وأصيب ثلاثة آخرين من أفراد عائلتهما بحروق شديدة جراء حريق شب في بيتهم المتنقل بسبب شمعة.

وبحسب آخر أرقام للمفوضية العليا فإن أكثر من ثلاثة ملايين سوري فروا من الحرب المدمرة في بلادهم، خصوصا الى دول الجوار. وهو رقم يمكن أن يصل الى 4,27 ملايين بحلول نهاية 2015.

كلمات دلالية

الأردن حريق
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي