حصاد يستعين بـ"المقدمية" و"الشيوخ" لمواجهة الإرهاب

02 مارس 2015 - 12:25

خطة جديدة، تلك التي سلكها محمد حصاد وزير الداخلية المغربي لمواجهة الخلايا الإرهابية الجديدة، والأفراد الذين يعملون على تجنيد الشباب المغاربة للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف بـ”داعش”. إذ تعتمد بالأساس على “تجييش” أعوان السلطة لتتبع حركات المشبوه فيهم وضبط تحركات الوافدين الجدد على مثل هذه التنظيمات.

وبحسب جريدة الصباح، في عددها الصادر اليوم الاثنين، فإن حصاد قد أصدر تعليمات إلى العمال والولاة، انطلقت على اثرها مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة أعوان السلطة بغرض يث اليقضة في صفوف أعوان السلطة.

وأوردت اليومية أن هذا المخطط الجديد يهدف إلى تسريع عمليات التبليغ عن المشبوهين، وذلك من خلال رصد تحركاتهم عبر مراقبة الأحياء والدواوير ومختلف التجمعات السكنية وحتى العشوائية منها، والميولات الدينية فيها.

وبحسب نفس المصدر فإن من بين ما تنبني عليه خطة حصاد، هو اعتماد طريقة جديدة في التعامل مع المشتبه فيهم، من خلال تجميع المعطيات والمعلومات بشكل آني، وتبليغها إلى الجهات المعنية في الوقت المناسب بما يوفر مبدأ الأمن الاستباقي، تورد الجريدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البر كمال منذ 6 سنوات

اعرف الله في الرخاء يعرفك في الشدة كذلك هذا الوزير الذي فتح مرسوم يزيد من التعويض عن السكن لفائدة رجاله يفوق 62000 درهم في حين الاعوان لا يتجاوزون في الراتب الاساسي 800 درهم هذا حتى في الدول الغنية والديمقراطية لا تعطي لمواطن كيف ما كانت مرتبته اكثر من حقه واذا اعطيتم الاجرة على حسب الكفاءة والمهنية وعدد الساعات اليومية لتجاوزكم عون سلطة كلكم لا وزيركم ولا رجاله الذين يترقون على حساب عملنا المتواصل

said منذ 6 سنوات

مثل هذه الخطة كان من الأفضل ألا يصرح بها السيد الوزير لكي يكون مفعولها أقوى .ويبقى عمل الشيوخ و المقدمين في سرية تامة.

مولاي الحو منذ 6 سنوات

هكذا المغاربة حصاد يستعين بالمقدمين والشيوخ لإحباط كل ما من شانه المساس بامن المواطنين .لكنه تناسهم في القانون الخاص بتعويضات الخاصة برجال السلطة فكان به ان يهتم بهذه الفئة الضعيفة التي تشتغل ليل نهار وفي العطل ومع ذلك يتنساوهم وليس لهم قانون خاص كباقي موظف الدولة.

عبد ربه منذ 6 سنوات

المقدمبن اشدوا الارهابي او لوالي اتخلص هههههههههههههه

التالي