غينيا تتهم حياتو  بتجاوز الخط الأحمر

02 مارس 2015 - 11:28

لمح دوماني دور، وزير الشباب والرياضة الغيني، إلى إمكانية رفض بلاده اقتراح الإتحاد الدولي لكرة القدم، بتأجيل النسخة 34 من كأس إفريقيا للامم المفروض تنظيمها شهري يناير وفبراير من عام 2023 إلى شهر يونيو من ذات السنة.

ووصف وزير الشباب والرياضية الغيني في تصريحات صحفية نقلتها  شيكة” بي بي سي”، اقتراح الإتحاد الدولي لكرة القدم والذي تجاوبت معه الكاف بإمكانية تأجيل كأس امم إفريقيا من بداية سنة 2023 إلى منتصفها بالغير ممكن لأسباب تنظيمية محضة .

وعاتب دوماني دور، الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدم إشراكه في النقاش حول هذا الملف، خصوصا بعدما عبرت الكاف عن تجاوبها مع اقتراح الفيفا، دون العودة إلى غينيا بصفتها الدولة المستضيفة لهذه الدورة.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم، قد اقترح على الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل كأس إفريقيا للأمم من بداية سنة 2023 إلى منتصفها، حتى تسمح لقطر احتضان منافسات كأس العالم نهاية سنة 2022 .

وقال وزير الشباب والرياضة الغيني :” لا يمكن تأجيل هذه البطولة إلى شهر يونيو، لأنة هذا الموعد يتزامن عندنا مع موسم الأمطار”، ومضى يقول :” على الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أن يُشركنا في أي مفاوضات بخصوص هذا الشأن”.

 

 

كلمات دلالية

الفيفا الكاف حياتو غينيا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

باسل منذ 6 سنوات

لماذا هذا اللين كله مع الفيفا و تعصب و تعنت مع المغرب عندما طلب تاجيل موعد كاس افريقيا الحصول تخاف ماتحشم يا حياتو

التالي