ساجد يعتذر للبيضاويين عن الايام التي قضوها بدون نظافة بسبب الإضراب

02 مارس 2015 - 21:13

في أول رد فعل على الإضراب الذي نظمه عمال النظافة بالدارالبيضاء، يومي الخميس والجمعة الماضي، خرج أخيرا محمد ساجد عمدة المدينة، باعتذار رسمي للبيضاويات والبيضاويين عن انتشار النفايات والأزبال في الأحياء والشوارع الكبرى للمدينة بسبب الإضراب.

وقال العمدة، نيابة عن السلطات الولائية والجماعية، في بلاغ توصل اليوم 24 بنسخة منه، إن مصالح مدينة الدار البيضاء اتخدت جميع التدابير من أجل التخفيف من تبعات الاضراب، مشيرا إلى انه تم عقد اجتماع طارئ مع شركتي “سيطا” الفرنسية و”أفيردا” اللبنانية، المكلفتين بتدبير قطاع النظافة في المدينة للوقوف على الإجراءات الكفيلة بالمحافظة على استمرار الخدمات بالشكل المطلوب.

وأكد ساجد أن الجماعة الحضرية للدارالبيضاء تسعى إلى تطوير قطاع النظافة بالدار البيضاء، وتشجيع الحوار وضمان استمراره بين الشركتين والفرقاء الاجتماعيين للحفاظ على تحين المردودية وتوفير الأجواء الملائمة والمناسبة لعمليات النظافة حفاظا على جمالية ورونق المدينة.

ودعا عمدة الداراالبيضاء إلى ضرورة تحسين خدمات قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية، من خلال تقديم البيضاويون اقترحات وملاحظات عبر رقم اخضر.

يذكر أن العشرات من عمال شركتي “سيطا” الفرنسية و”أفيردا” اللبنانية، نظموا وقفة احتجاجية أمام ولاية جهة الدارالبيضاء، يوم الخميس الماضي، بسبب ما اعتبروه “عدم تحمل شركة سيطا بلانكا مسؤوليتها القانونية في وفاة عاملين أثناء مزاولتهما لعملهما الأسبوع الماضي”، بالإضافة إلى “رفض الشركتين مناقشة مطالب عمال النظافة المتمثلة في الاستفادة من العطلة الأسبوعية، ومناقشة نظام العقوبات المنصوص عليها في دفتر التحملات”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي