5.1 مليار درهم حصيلة التجاري وفابنك في 2014

03 مارس 2015 - 12:57

تصوير: عبد المجيد رزقو

بلغت حصيلة مجموعة “التجاري وفا بنك” إلى غاية نهاية شهر دجنبر الماضي، 5.1 مليار درهم، أي بزيادة بنسبة 1.5 في المائة.

وحسب معطيات للمجموعة البنكية، تم الكشف عنها خلال ندوة صحافية عقدها محمد الكتاني، الرئيس المدير العام للمجموعة، اليوم الثلاثاء فإن إجمالي الحصيلة الموطدة وصل إلى ما مجموعه 401.8 مليار درهم، مسجلا ارتفاعا بنسبة4.2 في المائة مقارنة مع نهاية دجنبر 2014 .

وأضاف المصدر أن حصة المجموع من صافي الأرباح ، بلغ 4.4 مليار درهم، مسجلا ارتفاعا بنسبة 5.2 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، مشيرا إلى أن هذا التقدم يعود أساسا إلى “محافظة المؤسسة البنكية على المردودية المالية في مستوى يتماشى مع أجود المعايير” حيث تم تسجيل عائد على حقوق المساهمين بنسبة 14.6 في المائة وعائد على الموجودات بنسبة 1.3 في المائة.

وأكد الكتاني أن صافي مجموع الإيرادات المصرفية الموطد٬ بلغ 19.4 مليار درهم أي بارتفاع  بنسبة 8.8 في المائة٬  نفس الشيء بالنسبة لحقوق المساهمين التي سجلت 40.4 مليار دهم أي بزيادة بنسبة 6.5 في المائة.

وأوضح الكتاني أن أنشطة التجاري وفا بنك “سجلت مستويات أداء جيدة٬ وذلك في محيط متسم بتباطؤ معدل نمو النشاط البنكي وباستمرار المنحى التنازلي للأسواق المالية”.

وأشار الرئيس المدير العام للمجموعة البنكية، إلى أنه في إطار المكانة التي تحتلها إفريقيا ضمن تحالفاتها الاستراتيجية، وقعت مجموعة التجاري “وفا بنك” أزيد من 20 اتفاقية واسعة النطاق خلال الزيارة الملكية الأخيرة لدول القارة الإفريقية، والتي شرعت في تنفيذ العديد منها، حيت بلغ عدد فروع التجاري “وفابنك” في المغرب وإفريقيا 3331 فرعا، 695 في المغرب و2636 في افريقيا، أي بزيادة بنسبة 4.2 في المائة.

كلمات دلالية

حصيلة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي