الخلفي: اتهام الحكومة بعدم جاهزيتها للانتخابات "مردود عليه"

01 أبريل 2015 - 16:39

ما يزال تأجيل الانتخابات موضوع تصريحات وتصريحات مضادة بين الحكومة والمعارضة، فبعد تأكيد عدد من قياديي أحزاب المعارضة على أن هذا التأجيل يأتي بسبب “عدم جاهزية الحكومة”، قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذه الاتهامات “مردود عليها”.

وفي هذا السياق، شدد الخلفي، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على أن الحكومة ” أعدت المشاريع المرتبطة بالانتخابات بشكل مبكر وتم الاعلان عن الجدولة الزمنية الأولى في البرلمان قبل سنة من تاريخها”، كما أن مواعيد الانتخابات كانت موضع نقاش في أسئلة محورية في البرلمان، علاوة على تنظيم “سلسلة لقاءات مع الأحزاب حول المشاريع التنظيمية وإنجاح الورش المتعلق باللوائح الانتخابية واستكماله”. هذا وأشار وزير الاتصال إلى أن “اللجنة المركزية للتتبع تواصل عملها لضمان نزاهة الاستحقاقات المقبلة”.

تبعا لذك، أبرز الخلفي أن ” التحضير للانتخابات المقبلة يتم بشكل عاد تحترم فيه الالتزامات المعلنة ويتم في اطار من الحوار والإعمال الصارم للمقاربة التشاركية مع الأحزاب السياسية والتشاور معها في كل المستجدات”. وأكد على أن الاتهامات بعدم جاهزية الحكومة للاستحقاقات “مردود عليها بالوقائع المسجلة على أرض الواقع”، قبل أن يستدرك بأن “تعاون الأحزاب أغلبية ومعارضة على مستوى الحوار الجاري للاستعداد للاستحقاقات”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.