الفيزازي : الشيعة سرطان في الأمة الإسلامية ومقاومتهم فريضة شرعية

04 أبريل 2015 - 19:59
أفرد  محمد الفيزازي جانبا من احدى تدويناته للرد على تدوينة مماثلة بالفايسبوك سبق لابي حفص (محمد عبد الوهاب رفيقي ) أن ثنى فيها على “الشيعة”، وذكًّر بمناقب المتمسكين بحبلها عبر الإشادة بمنهجهم العلمي والتفكيري، وكيف انهم أهل عقل وتباث في الرأي، وهو ما جعل الامم تركع  أمام أقدامهم وتعترف بقوتهم  وقدراتهم، وأصبحوا اصحاب بنيان وعسكر وعتاد.
وعاتب الفيزازي على شيخ مثل رفيقي معروف باضطلاعه في العلوم الشرعية والفقه والسنة  أن ينزلق نحو هذا النوع من التحليل، وجاء عتاب الفيزازي خفيف الظل على رفيقه رفيقي مذكرا هذا الاخير بقوله “الشيعة لا يستحقون من أمثالك أي ثناء… الظرف ليس مناسبا لمغازلة الشيعة، الظرف ظرف حرب، وقد انطلقت هذه الحرب. والشيعة لا يغازلهم إلا من لا يدرك مخاطرهم.. وهم  سرطان في الأمة الإسلامية ومقاومتهم فريضة شرعية”.
وردا على قول رفيقي بأن  الشيعة أهل علم وتقدم في البنيان والعسكر والصناعة  فجاء رد الفيزازي بقوله ” إن كان على مستوى التقدم العلمي، فالسنة لهم قنبلتهم النووية منذ عقود على يد باكستان السنية. وإن كان على مستوى التقدم الصناعي والعسكري والحضاري فلك في تركية وماليزيا السنيتين خير مثال على التفوق والتألق. إن كان على مستوى العمران والرفاهية فأمامك عواصم الخليج التي باتت قبلة السياح لمشاهدة ناطحات السحاب المبهرة”.
ومن جهة أخرى ذكر الفيزازي” الرفيق” بأن لا ينسى ” ما يعانيه السنة داخل إيران من تقتيل وإقصاء منذ قيام الثورة الإيرانية المشؤومة؟ وما فعله نظام المالكي في العراق وبشار في سورية وحزب الله في لبنان وسورية والحوثيون في اليمن بالوكالة عن إيران وبدعم عسكري ولوجستيكي وغيره؟
 كما نفى الشيخ الفيزازي  في ذات السياق أن يكون السنيون قد خلدوا للخنوع والطاعة العمياء كما جاء على لسان رفيقي في تدوينته حين وصفهم “بأصحاب دول لامشاريع محددة بها إلا الاقتتال والتناحر الطائفي” حيث يقول الفيزازي  ” وتتحدث عن خيانة السنة… أنسيت أن أول سفارة فتحت في كابول بعد تقتيل طالبان هي السفارة الإيرانية؟ وكيف تنسى تعاون ايران مع أمريكا في إرسال كل من أمسكتهم من مقاتلي السنة الى كوانتانامو؟ بل كيف تنسى أن الكيان الشيعي ما قام إلا على خيانة الإسلام والمسلمين منذ عهدهم الأول؟لا يأخي يا أبا حفص. هؤلاء الشيعة لا يستحقون من أمثالك أي ثناء. لا سيما في وقت الحرب، وأنت تعلم أن بلدنا الحبيب منخرط فيها عسكريا.”
وختم الفيزازي تدوينته بتقديم الشكر والثناء لملكين عربيين أولهما ” الملك سلمان على كل ما يفعله من تصحيح لأخطاء سلفه الملك عبد الله.” والثاني هو ” ملكنا الشجاع في انخراطه في هذه الحرب. هو خندقنا، وجلد الذات ليست مناسبته عندما يكون أبناؤنا في ساحة الجهاد”
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

mohamed tanger منذ 7 سنوات

..انك تهدي بما لا تدري و تهرف بملا تعريف انت و الشيخ

DRISS NITTO TINEJDAD منذ 7 سنوات

هؤلاء لا يعرفون من هم الشيعة،ولا يولون أية أهمية للعقيذة،فكيف لغيور على دينه أن يغازل من يقر بتحريف القرآن الكريم ،ليس هناك شيعي واحد لا يُقرُّ بِها إلا في حال التقية أي الكذب،وهذا موجود في أمهات كتبهم مثلا كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي،والكافي وبحار الأنوار... يقول سبحانه وتعالى في سورة الحجر بعذ أعوذ بالله امن الشيطان الرجيم 8 إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ. إذن من نصدق الله سبحانه وتعالى أم الشيعة.إستيقضوا من غفلتكم٠ ومن يسب زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته وحتى أقوالهم بأن فرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في النار لأنه وطأ بعض المشركات والعياذ بالله هذا في كتاب كشف الأسرار للموسوي ص 24.

driss belghiti منذ 7 سنوات

driss o tinejdad الدين الشيعي فلذيهم أحاديث مروية عن الصادق ع أنه من لم يقر بولاية علي فهو كافر إذن نحن كسنة كفار حسب معقذاتكم.وفي حديث آخر نسب إلى الباقر ع قال تعذيب السني يذهب للجنة، قتله يذهب لأعلى درجات الجنة بدون حساب.إذن من لإرهابي ؟ولََذَيّ الكثير من كتبكم. قال نعمة الله الجزائري في حكم النواصب (أهل السنة) فقال: ( إنهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنهم شرّ من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة ) الأنوار النعمانية/206، 207. ولهذا أباحوا دماء أهل للسنة وأموالهم، فعن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب؟ فقال: ( حلال الدم، ولكني اتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل ) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231. وعلق إمام التفخيذ الخميني على هذا بقوله: (( فإن استطعت أن تأخذ ماله فخذه وابعث إلينا بالخمس ) هؤلائي للأئمة عندهم معصومون يعني لا يخطؤون يعني يجب تطبيق ما أقروه.

boujdad souhail منذ 7 سنوات

ayoha nnadori wa atba3oh wach 3arfin ach kaydiro chi3a wlla ghir bla bla bla .takfir sa7aba 3alayhimo assalam .idkhal omona 3aicha ila nnar.radiya llaho 3anha hatk 3ird arrasol 3alayhi assalato wa ssalam..al momino 3ala al momino 7ARAM maloho wa damoho wa 3irdoho wa charafoh.hhhhh fa ma baloka bi rassoli allah 3alayhi assalato wa ssalam. wa sir 9bel matwelli nta lli 7lal fir al mo9awama char3iyya.

سي السيد منذ 7 سنوات

ما هو دليلك على ما تقول؟ وأنت محاسب أمام الله على كل حرف تكتبه. اطالبك بدليلك من الكتاب والسنة أن الشيعة خرجوا عن الملة!!! ولا أريد الاستشهاد بكلام الوهابية والسلفية الذي لا يستند الى شيء سوى سمعت وقال فلان وعلان

موقف حق منذ 7 سنوات

غبي و لا تدري في التاريخ شئ ... راجع و ابحث ثم ناقش .. للشيخ الفييزازي اخطاء كثيرة و لا نعبد الأشخاص و انما الحقائق .. الشيعة شعب منافق لا يقدس الخالق امام تقديس علي رضي الله عنه . فما بالك بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم و صحابته .... هذا ان كنت شيعيا فهذا امر اخر ....و شكراً

محمد منذ 7 سنوات

أظن أن ما كتبه الأستاذ رفيقي لم يُفهم بشكل صحيح، فهو تحدث عن الجانب الإيجابي في الشيعة، ولم يقل أنهم أهل حق أو عدل، بل هو وأنت شيخنا الفيزازي أدرى بمصائبهم في العالم أجمع منا نحن العامة، وقد مثلتما المغرب في جمع للعلماء المسلمين بمصر أيام مرسي للدعوة إلى الجهاد في سورية بالمال وغيره عدا النفس، وأعتقد أن الأصح أن نجمع شملنا ونبني وطننا ونقويه حتى إذا تحرك ضد الظالمين أسرع، وإذا ضربهم أوجع.

فيصل من الريف منذ 7 سنوات

صدقت ايها الناظوري هؤلاء تجار الدين فتاويهم تتلون تحت الطلب , اما الشيعة فمهما اختلف معهم المرء في بعض المعتقدات , الا انه ما ثبت امهم يدعون الى قتل من ليس على دينهم او مدهبهم كما يفعل الدواحش والوهابيون

محمد منذ 7 سنوات

رد الفيزازي كان بالحجة والدليل وربطه بالواقع إن لم نقل أنه رد على ابي حفص بفقه المقاصد فالشيعة مهما قيل فهم خارج الملة ولايؤمن جانبهم

مغـــاربي منذ 7 سنوات

بدل توحيــد المؤمنيــن بلا إله إلا الله محمد رسول الله ينحــو هــذا المبتدع منحى التفــرقــة، ليخدم أعــداء الإســلام. ألم تـــر كيف رفع حــزب الله رأسنــا عــاليــا أمــام العجــرفة الصهيــونية؟ هل فعلت السعــودية أو قطــر جــزءا يسيــرا مما فعله هــذا التنظيم الشيعي؟ ادعــوا إلى الوحدة و انبذوا التفــرقة....

متتبع.الناضور منذ 7 سنوات

ممكن للفزازي ان يتحدت.عن اي شيئ اﻻ عن الشيعة.مهم اسطاعوا نيل احترام العالم الغربي المتعجرف ليس باللغو وﻻكن بالعمل.وهو بتدخﻻته هته انما يبيد محابات اسياده الخليجيين اللدين تورطوا في حرب وغزو لبلد عضو في جامعة الدل والعار. الحرب نعم ولكن مع اسراءيل للسترجاع الشرعية...الحرب على داعش والقاعدة والنصرة