وزارة بلمختار تحقق في فضيحة منح مدير مؤسسة نقطا وهمية لتلميذ لم يدرس قط!

09 أبريل 2015 - 17:45

فتحت المديرية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درهم، تحقيقا بخصوص اتهامات وُجهت لمدير إحدى مدارس مدينة أكادير بكونه يضع نقاطا وهمية لتلميذ لا يلتحق بالفصول الدراسية بشكل نهائي.
وكشفت مصادر مُتطابقة لـ”اليوم 24″، أن أستاذة بالمدرسة هي من فجر هذه الفضيحة، إذ ثارت في وجهه خلال اجتماع الأساتذة، بعد أن استفسارها عن جدوى تسجيل تلميذ منقطع عن الدراسة.
مصادر الموقع أوضحت أن الأستاذة ثارت في وجهه قائلة ” أنت من وضعه في لائحة القسم، رغم عدم التحاقه بالمؤسسة، ووضعت له نقطا وهمية في برنامج مسار في نهاية الأسدس الأول من الموسم الدراسي الجاري”.
وبعد تفجير هذه “الفضيحة”، دخلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، على الخط، إذ فتحت تحقيقا في هذا الصدد.
ومن جهته، أوضح علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، في تصريح لـ”اليوم 24″، أنه سيتم مُباشرة إجراءات البحث والتقصي، مؤكدا أن “مدير المؤسسة هو المسؤول الأول عن تدبير منظومة مسار على مستوى المؤسسة”.
وأوضح المتحدث أنه إذا ما تبث تورط المدير في ذلك، فإنه سيتم مُباشرة الإجراءات التأديبية في حق كل من تبث إخلاله بالواجب أو دلس أو زور أو منح نقطا وهمية لأي تلميذ سواء كان منقطعا أو ممدرسا، على حد قول مدير الأكاديمية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.