أمن البيضاء يعتقل شخصا يروج الكوكايين بهدف الهجرة إلى إسبانيا

10 أبريل 2015 - 10:14

اعتقلت عناصر الشرطة الأمنية لعين الشق في الدار البيضاء، أخيرا، مروج كوكايين ينحدر من مدينة الناظور، وهو في حالة تلبس داخل شقته.

وجاء اعتقال المعني بالأمر بعد أن توصلت العناصر الأمنية بمعلومة تفيد أن شخصا ينحدر من مدينة الناظور يعمل على ترويج المخدرات القوية بعين الشق، مستعملا هاتفه النقال للاتصال بزبنائه، ومسخرا سيارة من نوع “رونو كليو” سوداء لإيصال الكميات المطلوبة إلى من يتعامل معهم.

ووفق مصدر أمني، فقد حجز لدى اعتقال المعني بالأمر، صحن صغير أبيض به أثار لمخدر الكوكايين ومبلغ 500 درهم،  و45غراما من مخدر الكوكايين وميزان إلكتروني.

وأضاف المصدر ذاته، أن المتهم اعترف خلال التحقيق الأولي معه، أنه يعمل لفائدة مروج للمخدرات الصلبة ينحدر من منطقة الريف، وهو من يتكفل بمصاريف الكراء والتنقلات وجميع المتطلبات اليومية، كما أضاف أن دخوله هذا المجال جاء بعد أن كان في حاجة إلى مبلغ  40.000 درهم من أجل الهجرة إلى إسبانيا، ما جعل ابن منطقته يقترح عليه العمل معه في ترويج المخدرات.
وأكد المصدر نفسه، أن المعني بالأمر ذكر أيضا اسم مزوده المباشر بالمخدرات الصلبة، ويقطن في مدينة مليلية، إذ كلفه هذا الأخير بلقائه في مدينة مليلية من أجل جلب المخدرات الصلبة مقابل عمولة 2000 درهم عن كل 20 غراما.
وبعد الانتهاء من التحقيق أحيل المتهم على النيابة العامة، أما فيما يخص المحجوزات فقد نقلت إلى مختبر الشرطة العلمية من أجل الخبرة، وبخصوص المروج ومزوده الرئيسي  فقد نُشرت مذكرة بحث وطنية في شأنهما.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.