مطالب للعلمي بالتدخل في قضية لجنة تقصي الحقائق حول فيضانات الجنوب

10 أبريل 2015 - 20:15

بعد أن كان من المقرر أن تعقد اجتماعا لها اليوم الجمعة عقب الجلسة الافتتاحية للدورة الربيعية، تتعالى أصوات من الأغلبية لمطالبة رئيس مجلس النواب رشيد الطالب العلمي للتدخل لتوضيح الأمور في ما يتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول فيضانات الجنوب.

وفي هذا الصدد، يعتزم أعضاء اللجنة المذكورة المنتمين لفرق الأغلبية رفع تقرير إلى العلمي، حول الاجتماع الذي كان من المفترض أن ينعقد اليوم، والذي لم يحضره كل ممثلي فرق المعارضة مع “غياب الرئيس”، وذلك لتوضيح الأمور حول مآل اللجنة خصوص وأن أعضاءها لم يعرفوا بموضوع استقالة القيادي في حزب البام من رئاستها إلا عن طريق الصحافة، حسب ما أفادت مصادر من داخل اللجنة ل”اليوم 24”.

وتابعت ذات المصادر
أن المحضر سيتضمن إخبارا للعلمي بأن “المعارضة تعرقل عمل اللجنة وتجمده”، ودعوة له إلى “تحمل مسؤوليته بهذا الصدد”.

على صعيد آخر، تستعد فرق الأغلبية لإصدار بيان يعلن وفاة هذه اللجنة التي لم يكتب لها أن ترى النور بسبب الخلافات التي نشبت بسبب اعتراض المعارضة على نتيجة التصويت على رئيسها، حيث اعتبرت مصادر من الأغلبية أن استقالة وهبي بمثابة “حل للجنة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن منذ 7 سنوات

ليست اللجنة التي ترأسها المعارضة هي التي حلت أو التي يجب أن تحل ولكن المعارضة نفسها هي التي يجب أن تحل أوعلى الأقل يغير قادتها لأن هؤلاء القادة بمجرد ذهابهم يشتكون بنكيران إلى جلالة الملك لإيقافه عن مهاجمتهم رغم أنهم يسمحون لأنفسهم بمهاجمة الحكومة ورئيسها فقد أظهروا عجزهم في مواجهة بنكيران وفشلهم في القيام بدورهم كمعارضة