عاجل...5 سنوات سجنا نافذة لكريم زاز مع مصادرة جميع ممتلكاته وحل شركته

13 أبريل 2015 - 14:01

أصدرت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع قبل قليل حكما يقضي بسجن المدير العام السابق لشركة “وانا” خمس سنوات نافذة، وذلك إدانته بتهمة “تزوير محررات تجارية واستعمالها، وصنع وثيقة تتضمن معلومات غير صحيحة واستعمالها، وعرقلة نظام معالحة آليات للمعطيات، وتزوير وثائق معلوماتية، وإحداث واستغلال شبكة اتصالات، والتصدير غير القانوني لأموال لأشخاص غير مقيمين في المغرب بصفة شخصية، وبصفة مسيري شركات”.

كما قضى الحكم الصادر في حق كريم زاز ب”حل شركته ومصادرة جميع ممتلكاته”، وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، إلى جانب تغريمه مبلغ 40 ألف درهم لفائدة مكتب الصرف.

وجاء الحكم بعد أن استمعت المحكمة إلى دفاع المتهمين في هذا الملف، الذي يتابع فيه 12 شخصا في حالة اعتقال، في جلسة سابقة، وأكد الأظناء خلال الجلسة أنهم أبرياء مما نسب إليهم.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الحميد الزروالي منذ 7 سنوات

يتوهم بعض الفاسدين المفسدين أنهم في منآى عن مثل هذه المتابعة التي تورط فيها المايسترو كريم الزاز ومن معه,والذي لم يكن يظن أنه سيجد نفسه يوما ما خلف قضبان السجن,وستصدر ضده أحكاما قاسية وعادلة. إن متابعة الرئيس المدير العام السابق لشركة أونا ومحاكمته وحجز ممتلكاته وتجميد أو توقيف حركة شركته, تعتبر بداية لمحاربة الفساد الذي بقي ينخر الجسد المغربي لسنوات طويلة,وقريبا سيأتي الدور على رؤوس "فساد" أخرى أينعت وحان وقت قطافها" بمحاكمتها لتختم حياتها بالسجون التي لا يلجها عادة إلا بسطاء القوم. تحية للقضاء المغربي وللقضاة الشرفاء وللقاضي الذي أحيلت عليه هذه القضية وأصدر حكمه العادل والنزيه في هذه القضية التي تابع المغاربة أطوارها مند بدايتها حتى يوم إصدار الأحكام.

محمد الحضري منذ 7 سنوات

نرجو أن يتم التعامل بالمثل مع من يثبت تورطه في مس المال العام أو التلاعب بمصالح المؤسسات العمومية

abdelkader.M. منذ 7 سنوات

pour kamal ( wa 9ol jaa l7a9o wa zaha9a lbatil inna lbatila kana zaho9a) tas7i7 .

Drissooo منذ 7 سنوات

Had chi libghayna mzyan

kamal منذ 7 سنوات

dahara alha9 wa zaha9a albatil ina albatil kana zaho9a sada9a allah al3adim