رسالة طفلة بعد فاجعة طانطان:"عافاك أعمي الملك بغينا نعيشوا فأمان"ـفيديو

15 أبريل 2015 - 17:01

بصوت بريء يملؤه الحزن ناشدت طفلة مغربية الملك محمد السادس من أجل التدخل لوقف نزيف حرب الطرقات، خاصة بعد الحادثة المفجعة التي أودت بحياة 34 شخصا، أغلبهم أطفال في عمر الزهور.

الصبية التي بدت متأثرة للحصيلة الثقيلة التي خلفتها فاجعة طانطان، قالت بصوت متقطع يخنقه الحزن: “لما رأيت فيديو يظهر فيه الأطفال الصغار وهم يحترقون لم أستطع الصبر، أحس بنار في داخلي”.

وأردفت المتحدثة بعبارات طفولية بريئة: “عافاك أ عمي الملك نحن الأطفال الصغار جلنا نحبك وأنت ملكنا جميعا لا يهمنا ما يقوم بها الكبار بل إن كل ما نريده هو أن نعيش في أمان وأن لا نخاف من الحوادث”.

الصبية سلطت الضوء على الخوف الذي بات يعانيه الشعب المغربي من كل شيء قائلة: “أصبحنا نخاف من كل شيء إذا تساقطت الأمطار نخاف من أن نغرق وإذا أردنا السفر نخاف من الحوادث”.

الصبية طالبت الملك بأن يصبح المغرب مثل الدول الأجنبية مردفة: “نريد أن نعيش مثل الدول الأجنبية وأن نفتخر بمغربنا”.

[youtube id=”gJfX2p_gTSQ”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

siham منذ 7 سنوات

bghat techeher hadi surement. c'est vrai que hedertha sehiha mais la plus part d nas surtout had la génération li mal9a maydir yesejel une video w y7etha f internet pour avoir plus w yeweli ma3rouf kifma 9al akh souhail otloubi mouradaki mina lkhali9i jalla wa3ala

mohammed hajaoui منذ 7 سنوات

اقسم بالله ان هذا المقطع أبكاني حيث نجد اليوم ان الاطفال لا يريدون لا ظرورية الحياة و لا كماليتها بل العيش بأمان ولو بدون رغيف الخبز

سهيل منذ 7 سنوات

اطلبي مرادك من الخالق