المغربيات يقضين أمام التلفزة نحو 4 ساعات يوميا وأزيد من 5 في رمضان

28 أبريل 2015 - 13:58

تصدرت النساء المغربيات قائمة الأشخاص الأكثر متابعة للتلفاز، حيث تقضي المرأة المغربية حوالي أربع ساعات أمام الشاشة في الأيام العادية، في حين ترتفع هذه النسبة إلى أزيد من خمس ساعات في شهر رمضان.

وحسب معيطات وردت في تقرير حديث ل”ماروك متري” المتخصص في قياس نسب المشاهدة، فقد بلغت نسب مشاهدة المرأة اليومية للتلفزة خلال عام 2014، ثلاث ساعات و54 دقيقة، وفي رمضان ارتفعت النسبة إلى خمس ساعات ودقيقة واحدة.

وتفوق المدة الزمنية التي تقضيها المؤأة المغربية أمام التلفاز النسبة التي يخصصها الرجل لنفس الغرض، حيث أورد التقرير أن الرجل المغربي يقضي ساعتين و51 دقيقة خلال اليوم، وثلاث ساعات و43 دقيقة خلال شهر رمضان.

أما الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 5 و14 سنة، فقد احتلوا المرتبة الثانية ضمن قائمة الأشخاص الأكثر مشاهدة للتلفاز.  وجاء في التقرير أن الأطفال يقضون يوميا زهاء ثلاث ساعات و25 دقيقة أمام التلفزيون، وفي رمضان ترتفع النسبة إلى أربع ساعات و51 دقيقة.

ورغم التكنولوجيا المتطورة ودخول الأنترنت أغلب البيوت المغربية، إلا أن الشباب المغربي لايزال يقضي فترة طويلة أمام التلفاز. وأشار التقرير في هذا الصدد إلى أن الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 15 سنة و24، يشاهدون التلفاز لمدة ثلاث ساعات و20 دقيقة يوميا، وفي رمضان أربع ساعات و27 دقيقة.

كلمات دلالية

تلفزة ماروك متري نساء
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.