يتيم: ابن كيران سيخرج في فاتح ماي

30 أبريل 2015 - 22:34

بعد أن قررت المركزيات النقابية الكبرى مقاطعة احتفالات فاتح ماي، اختار الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية تخليد هذا اليوم تحت شعار “نداء متواصل من أجل تنفيذ الالتزامات وتوسيع الإصلاحات”.

وأكد محمد يتيم، الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل في المغرب، أن نقابته ستخرج في 40 محطة في المغرب، ويرتقب أن يخرج  كذلك رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران بصفته الحزبية كأمين عام للعدالة والتنمية. واوضح أن احتفال يوم غد فاتح ماي فرصة لإيصال مطالب العمال إلى الحكومة، والوقوف على ما تحقق منها وما لم يتحقق بعد.

وأضاف يتيم، أنه لا مبرر لمقاطعة بعض النقابات لاحتفالات فاتح ماي، وإن كان المقصود منها، أن الحكومة لم تستجب لمطالبها، “فالحكومة ضد عدم تواصلها مع النقابات، وتدعوها إلى فتح الحوار، وعليها أن تستجيب لمطالبها المشروعة”.

وأشار محمد يتيم إلى أنها المرة الأولى في المغرب التي تقاطع فيها احتفالات فاتح ماي، مع العلم أنه منذ الاستقلال لم تكن العلاقات بين النقابات والحكومة دائما “سمنا على عسل”، إذ لا تستجيب الحكومة دائما لمطالب النقابات، ” فما الذي تغير في هذه السنوات الأخيرة؟”، يتساءل يتيم.

وأضاف الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل في المغرب:”إن كانت هناك مطالب نريد تحقيقها، الأولى أن ننزل بكثافة لإيصال أصواتنا، ونحتج ونعبر للحكومة أننا غاضبون، وإن كانت هناك حسابات سياسية أو تصفية لها، فهذه أمور نرفض أن نركب من خلالها على فاتح ماي ومطالب الشغيلة لخوض معارك أخرى، فالأولى أن تخاض في مكانها”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

derdeg منذ 7 سنوات

iwa zwina hadi! benkiaran ghadi ihtajj 3la benkiran! had nass kayrddouna 7mir! walakin, ma7dna saktine, khlli ssi benkiran ourba3tou itbordo 3lina! ogalk swt 3lih cha3b