ساجد: لسنا معارضة "سيستيماتيك أوطوماتيك" وعلى بنكيران ضبط أعصابه

29 مايو 2015 - 12:45

قال محمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، إن حزبه لا يمارس المعارضة من أجل المعارضة، مضيفا: “نحن لسنا معارضة “سيستيماتيك أوطوماتيك”، بل معارضة مبنية على تتبع كل ما فيه مصلحة البلاد”.
وأضاف ساجد، الذي حل ضيفا على برنامج “90 دقيقة للإقناع” على قناة “ميدي1 تفي”، أن الإنجازات التي عرفها المغرب لا يمكن نسبها إلى حكومة بنكيران وحدها، “فقد وجدت دولة قائمة بجميع مؤسساتها، معززة ببرامج هيكلية عملاقة منذ سنوات، خصوصا منذ مجيء الملك محمد السادس إلى الحكم”، قبل أن يستدرك: “ومع ذلك لا يمكن أن ننكر ما تقوم به الحكومة الحالية وما قامت به جميل جدا”.
ودعا عمدة مدينة الدارالبيضاء مجموعة الحكومة الحالية إلى تدبير صندوق المقاصة، مشددا على أنه “حان الأوان لاستغلال الفترة التي سجلت فيها المواد الأولية في الأسواق العالمية تراجعا في الأسعار، خصوصا النفط، وأخذ الاحتياطات للسنوات المقبلة، إذ ارتفاع أسعار البترول قد يؤثر في بعض القطاعات، بينها النقل الطرقي ونقل البضائع، بالتفكير في بديل لهذه الوسائل بتشجيع الاستثمار في السكك الحديدية ومدها نحو المدن التي لا تتوفر عليها، وتعزيز هذه الشبكة بالمدن الصناعية”.
وختم ساجد، الذي بدا هادئا في جميع تدخلاته في البرنامج، بتقديم نصيحة إلى رئيس الحكومة، الذي قال عنه: “لا يشك أحد في وطنية بنكيران، وهو من الزعماء المغاربة الذين أفتخر بمعرفتهم.. وهنا أتجرأ كي أعطيه نصيحة متواضعة، وهي أن يتحكم أكثر في أعصابه، وأن يتناول مشاكل الدولة بنوع من التواضع”.

كلمات دلالية

بنكيران ساجد
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سلوى منذ 7 سنوات

وماذا قدمت للدار البيضاء فضائح غرق البيضاء من المطر لم ننساها بعد