بوانو:سنطالب بإقالة المسؤولين عن "جريمة" لوبيز وحان الوقت لنقول "باراكا"!

02 يونيو 2015 - 15:10

بعد الجدل الذي أثاره بث القناة الثانية لسهرة المغنية الأمريكية جينيفير لوبيز في مهرجان موازين، والذي بلغ حد المطالبة باستقالة وزير الاتصال مصطفى الخلفي، خرج عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة ليؤكد أن “الوزراء ليسوا أقل شأنا من بعض المديرين”، مؤكدا أن فريق البيجيدي سيطالب باستقالة المسؤولين عن بث السهرة.

وشدد بوانو في كلمته، خلال الاجتماع الأسبوعي لفريق البيجيدي في مجلس النواب، على أن بث السهرة المذكورة  فيه “خرق للدستور وللقانون الجنائي ولدفتر تحملات دوزيم”، موضحا  أن “ما وقع نعتبره جريمتين؛ الأولى تتعلق بالعري والرقص الجنسي أمام الجمهور الذي تابع “لوبيز” ؛ والجريمة الثانية، نقل السهرة مباشرة على قناة “دوزيم” وإرغام المواطنين على متابعة البشاعة”، على حد تعبير القيادي في الحزب الذي يقود الحكومة.

وردا على الأصوات التي ارتفعت مطالبة باستقالة الخلفي بعد بث السهرة على قناة عمومية، قال المتحدث نفسه “لمن يطالب باستقالة الوزير مصطفى الخلفي أقول إن الوزراء ليسوا أقل شأنا من بعض المديرين، الذين طالب الشعب برحيلهم وإقالتهم، وأقول أيضا لقد أخطأتم العنوان”. وأضاف أن “الجميع يعرف أن مديري بعض القنوات لايزالون جاثمين على قلوب المغاربة، على الرغم من مطالب إقالتهم”، مؤكدا أن فريق المصباح في البرلمان سيطالب بـ”إقالة كل المسؤولين المباشرين عن نقل سهرة “المسخ” على “دوزيم” عن طريق كافة الوسائل القانونية”، قبل أن يردف “لقد بلغ السيل الزبى و”باركا””.

وتابع بوانو متوجها نحو من يسعون إلى “التأثير في حزب العدالة والتنمية” عن طريق ما أسماه بـ”سهرات البورنوغرافيا والرقص الماجن وبإثارة قضايا الهوية والقيم قبل الانتخابات”، بالقول إنهم ” واهمون ويضيعون وقتهم لأن الشعب يعرف هذا الحزب جيدا ويعرف حدود صلاحيات الحكومة التي يرأسها، والضربات التي يتلقاها لن تزيده إلا قوة وصلابة على درب تحقيق أهدافه الإصلاحية”.

على صعيد آخر، أكد بوانو أن موقف حزب المصباح من مهرجان موازين “ثابت”، ويرتبط بـ”أمور لها علاقة بالتمويل والدعم العمومي، وبتوقيت تنظيمه في عز الاستعدادات للامتحانات”، إلى جانب “اعتبارات أخرى لها علاقة بالمظاهر المخلة بالحياء والرقص الجنسي الذي يشوب عددا من سهراته”، قبل أن يضيف “لن يتزحزح موقفنا من هذا المهرجان”، وذلك على أساس أن الحزب “يريد فنا يخدم قضايا المجتمع بروح إبداعية تعلي الكرامة وقيم الشعب المغربي”، يقول بوانو.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الحداوي منذ 7 سنوات

اتيتم للتغيير فغيرو او ارحلوا كفاكم نفاقا و بهتانا ادا لم يكن للوزير سلطة على بعض تابعيه فهدا ضعف وجبن منه وليس للشعب اي ذنب في هدا اللهم ان كُنتُم تريدون تحميل غيركم فشلكم و سقوطهم المدوي الذي ننتظره بفارغ الصبر يا تجار الدين فالشكلاطة ليست ذنب الحكومة و الكراطة ليست بذنب الحكومة و الحب الممنوع و ديالي كبير عليك و و و كل هاته الأشياء ليست بذنب الحكومة فلمادا أتت هاته الحكومة اصلا للاستفادة من الاستوزار الذي عرف رقما قياسيا في حكومتكم على جيوب الشعب المغلوب على امره

علدالملك منذ 7 سنوات

اقول للسي بوانو واش هذ اﻻقلية االغير المحافظة من المغاربة معندهوم حق بش تكون على اﻻقل واحد القناة مغربية لكتعبرعن القناعات وعن ﻻحتيارات د يالهم راه عندنا عدة قنوات ومتنوعة بما فيها الدينية فاتركوا لنا 2م وخوذوا الباقي فنحن متسامحون..

صهيب منذ 7 سنوات

أكيد أن وراء هذا المسخ من يريد أن يحرج الحكومة ويجعلها عاجزة أمام الشعب عن الدفاع عن قيمه. لكن دلك لن يحصل. فنحن على العكس من ذلك نتضامن معها. وما نريده منها هو أن تكون شجاعة في مواجهتهم .

بلال منذ 7 سنوات

نحن أيضا نقول باراكا من كثرة الكلام افعلوا شيئا (أقيلوهم) وبعد ذلك تكلموا

نوفل منذ 7 سنوات

اسي بوانو انت تعرف ان المسالة اكبر من 2m لقد صوتنا عليكم لتسموا الاشياء بمسميتها. واول شيء اقنعني بالتصويت هي مرجعيتكم. اقبل ان ابقى فقير و لكن بكرامة. فعلا بااااااااركا.

ميمي منذ 7 سنوات

صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((لَيَكونَنَّ من أُمَّتي أقوامٌ يستحِلُّون الحِرَ والحَرير، والخمرَ والمعازِف، وليَنْزِلَنَّ أقوامٌ إلى جنبِ علَمٍ يَروح عليهم بسارحةٍ لهم، يأتيهم - يعني: الفَقير - لحاجةٍ، فيقولونَ: ارجع إلينا غدًا، فيُبيِّتُهم الله، ويضَعُ العَلَم، ويَمْسخ آخرين قِرَدةً وخَنازير إلى يوم القيامة)). الان نقول لهم ياودي غير غنيو غير ماتعراوش . سبحان الله و التنازلات ستستمر. قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

عبدو منذ 7 سنوات

نحن واعون بالمؤامرات الدنيئة التي يحاول العفاريت والتماسيح أن يقوموا بها قبيل الانتخابات الجماعية المقبلة التي من المحتمل أن يكتسحها العدالة والتنمية....لكن نقول لهم : سنصوت وبكثافة غير مسبوقة -إنشاء الله - على بن كيران أحسن وزير أول منذ الاستقلال إلى الآن ...وموتوا بغيظكم...

اللي دار الدنب يستاهل العقوبة منذ 7 سنوات

واش المدير حتى هو بغى يبقى خالدين فالمنصب ديالو،هو معين باش يشوف مصالح المواطنين ويخدمهم ماشي يفرض عليهم قناعاتو،راه المواطن اللي كيدفع الضرايب والراتب ديالو واكيد الكبير بزاف،واللي دار الدنب يستاهل العقوبة، وكنظن الوزارة كتحكم فالمدير ماشي العكس،وحتى الوزير الى اتضح انه مسوول لازم يستقيل وهادا هو المعقول، وحتى واحد ما فوق القانون،وحنا اللي شد شي منصب يعض عليه بسنانو ،الناس فالعالم المتقدم كيستقيلو لاقل من هاد الشي والموطن كيدفع الضرايب باش يشوف برامج محترمة،وانتاجات وطنية ،احنا يا اما افلام مدبلجة باسلة اصبا بترجمة رديءة،ولا سهرات خليعة ،ولا مسلسلات وافلام مغربية قديمة يعاودوها 100مرة كانه ما كاين جديد،شجعو بعدا غي الانتاج الوطني

tatia منذ 7 سنوات

هذا هو الكلام اما ان نطالب في كل مرة بإقالة وزير ونحن نعلم ان مشجعي لمسخ يتكالبون عليهم فهاذا بعيد عن روح المواطنة الحقة