افتاتي: هذه تفاصيل لقائي بالرميد والعثماني

03 يونيو 2015 - 14:10

كشف عبد العزيز أفتاتي، البرلماني عن دائرة وجدة باسم حزب المصباح، أن اللقاء الذي جمعه بمصطفى الرميد وسعد الدين العثماني وعبد الله بوانو، الأعضاء بالأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أمس الثلاثاء، كان بغرض تبليغه قرار الأمانة العامة المتخذ في حقه، والقاضي بتعليق المسؤوليات الحزبية التي يتولاها باسم العدالة والتنمية، خصوصا رئاسته للجنة الشفافية والنزاهة، وتعليق عضويته في هيآته التي ينتمي إليها. وأكد أفتاتي في تصريح لـ” اليوم24″ أن اللقاء كان عاديا، وانه وضع القياديين المعنيين في صورة زيارته الأخيرة للحدود، والتي كانت سببا في القرارات الصادرة في حقه. وقال افتاتي انه حكى للأعضاء الثلاثة تفاصيل تلك الزيارة، كما سبق أن وضحها في وقت سابق لعدد من وسائل الإعلام.

ودعا أفتاتي إلى فتح نقاش جدي حول حدود مهام البرلماني، وأضاف على سبيل السخرية: “لأننا نريد أن نعرف هل نحن نواب الأمة أم نواب للقص (الأكل) نحضر الجلسات كل يوم ثلاثاء بغرض القَصْ ثم نغادر”.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة للحزب قررت، أخيرا، تعليق المسؤوليات الحزبية التي يتولاها أفتاتي وعضويته في الهيآت التي ينتمي إليها، وتفعيل مسطرة الانضباط في حقه، بعد الزيارة التي قام بها رفقة عضوين في الحزب إلى الشريط الحدودي، الخميس الماضي، وهي الزيارة التي اعتبرتها الأمانة العامة للبيجيدي “عملا غير مسؤول، فضلا عن كونه يشكل انتهاكا لمبادئ الحزب وتوجهاته العامة”.

كلمات دلالية

عبد العزيز أفتاتي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الله منذ 7 سنوات

هذا البرلماني محظوظ قليلا كونه لم يذهب الى واد الشراط

MAROKMAN منذ 7 سنوات

wanta ach dak lchi houdoud ? bari tdakhal fel oumour 3askaria? yak ma alkhwanzia bayin diro chi janah 3askari dialkom bhal hamas ola bhal ikhwan misr?

med منذ 7 سنوات

la afham kol hada alghat fahada brlmani aloma wadawroho alutula3 3la kol chaya walam yofchi asarara adawka aw 9ama bil3amala dawla ajnabia fhwa brlmani bitilka lminta9a

احمد منذ 7 سنوات

هذا يبين ان بلدنا بينه وبين الديمقراطية مآت السنين..هذا برلماني يمثل الامة وليس موظف يتبع الاوامر