استطاعت مافيات التهريب إدخال أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى مدن كبرى في المملكة، على رأسها الدارالبيضاء والرباط، قصد توزيعها على أسواق معروفة قبل شهر رمضان.
ومن بين أهم المواد الغذائية التي تبين أنها منتهية الصلاحية كميات من الحليب المجفف، إضافة إلى مئات الصناديق من التمور التي تبين أنها مستوردة من العراق وتركيا، وكذا كمية مهمة من العسل ومنتجات الصيد.
وأكد مصدر لصحيفة « المساء » أن المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك دخلت إلى تراب المملكة من عدد من المنافذ الحدودية، وأن الكشوفات التي تقدم للسلطات في الغالب لا تكون مطابقة للسلع، مضيفا أن مصالح المراقبة والجودة بنقط الحدود راقبت أزيد من 20 ألف طن من المواد الغذائية، ولم ترخص لأزيد من 30 طنا منها بالدخول.
ويشهد نشاط المافيات تناميا كبيرا قبيل الشهر الفضيل، الذي ترتفع خلاله نسبة استهلاك الأسر المغربية.
شريط الأخبار
بحضور خبراء مغاربة.. انطلاق دورة تكوينية حول الصحافة التلفزيونية في العصر الرقمي بنواكشوط
افتتاح أسطوري لمونديال 2026 في ملعب أزتيكا بمشاركة شاكيرا وتقديم عروض عالمية
موازين 2026: تسعة أيام من الموسيقى تجمع نجوم العالم والعرب والمغرب
وفاة الفنان المصري عبد العزيز مخيون بعد مسيرة فنية حافلة
« فيفا » يؤكد غياب الحكم الصومالي عمر أرتان عن مونديال 2026 بعد رفض أمريكا دخوله
نقيب المحامي بالرباط ينعى وفاة المحامي مراد بنحيدة بعد معاناة مع المرض
توجه لاعتماد نظام 18 فريقا بالقسمين الاحترافيين ورفع عدد الأندية المغربية في المنافسات الإفريقية
هشام الجباري يعود إلى المسرح بـ « طربوش وسبنية » في جولة وطنية
أمن طنجة يطيح بمروجين للمخدرات وحبوب الهلوسة
المسرح الملكي بالرباط يستضيف عرضاً عالمياً يحيي أسطورة مايكل جاكسون
أطنان من التمور والمواد الغذائية الفاسدة تجتاح الأسواق قبيل رمضان
08/06/2015 - 11:09