ميدايز.. منتدى ابن مستشار الملك في نونبر المقبل

09 يونيو 2015 - 21:44

أعلن معهد أماديوس، اليوم الثلاثاء، عن انعقاد الدورة الثامنة للمنتدى الدولي “ميدايز” خلال الفترة ما بين 11 و14 نونبر المقبل بطنجة، وذلك تحت شعار “من التصادم إلى التضامن”.

وأوضحت مؤسسة أماديوس في بلاغ لها أنه سيتم “خلال هذه السنة، أيضا، التساؤل خلال الأيام المتوسطة ميدايز 2015 حول جاذبية النمو الاقتصادي والمالي والبنكي للقارة الإفريقية، وعلاقتها بدول البريكس، وكذا التوجهات الطاقية الجديدة المتخذة على الصعيد الدولي، في الوقت الذي حلت فيه مرحلة ما بعد البترول”.

من جهة أخرى – يضيف البلاغ – فإن مكانة بعض أبرز الاهتمامات المتعلقة بمجال التنمية البشرية (الصحة، التعليم، المناخ ..) ضمن الأجندة الدولية، والتحديات الأمنية المطروحة في إفريقيا، وكذا تدبير الأزمات بكل من أوكرانيا والعالم العربي هي مواضيع من بين أخرى ستحتل صدارة برمجة هذه السنة.

وأشار البلاغ إلى أنه “وكما جرت العادة، ستشهد دورة ميدايز 2015 مشاركة نحو 150 متدخلا من الشخصيات رفيعة المستوى: رؤساء الدول والحكومات، وزراء ومسؤولون سياسيون وحائزون على جائزة نوبل وأرباب مقاولات ومسيرو منظمات دولية، وخبراء وممثلو المجتمع المدني، هدفهم التوصل إلى مقترحات تطبيقية وحلول ملموسة وقطاعية”.

وعلاوة على المتدخلين الذين تمت برمجتهم في ثمان جلسات و15 جلسة قطاعية، سيستقبل منتدى ميدايز 2015 نحو 2500 مشارك، من بينهم أصحاب قرار حكوميين وإدارات عمومية، وأرباب مقاولات، وجامعيون وخبراء، وممثلون عن المجتمع المدني، وأعضاء منظمات دولية.

وأضاف البلاغ أن منتدى ميدايز، المفتوح بشكل كامل في وجه العموم، يكتسي أيضا بعدا بيداغوجيا من خلال مشاركة نحو 300 طالب خلال هذه السنة، والذين ينحدرون من المدارس العليا المرموقة بالمملكة.

 

كلمات دلالية

طنجة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.