أنباء عن قرب تمتيع مدرب ضحايا "فاجعة الصخيرات" بالسراح المؤقت

15 يونيو 2015 - 14:38

علم “اليوم 24″ أن قضية مصطفى العمراني، مدرب التكواندو الذي اتهم بـ”القتل الخطأ” في قضية وفاة 11 شخصا، من ضحايا فاجعة الصخيرات، في طريقها الى الحل، حيث يرجح ان يتم تمتيعه بالسراح المؤقت خلال الجلسة المقبلة من محاكمته، والتي ينتظر ان تنعقد يوم الخميس المقبل.
وأكد مصدر موثوق لـ”اليوم 24″ أن المحكمة تتجه إلى قبول طلب دفاع العمراني القاضي بمنح السراح المؤقت للمتهم الخميس المقبل، في ثاني جلسات محاكمته، بعد أن استفاد من تنازلات مكتوبة من قبل عائلات الضحايا، التي شددت على أنها تثق في نزاهته و”تُبرؤه” من الإهمال تجاه أبنائها.
وحظيت قضية العمراني بتعاطف واسع، إذ أطلقت العديد من المبادرات في الواقع وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، بينها انتشار هاشتاغ “العمراني ليس قاتلا”، كما نشر “فيديو” تتجاوز مدته 7 دقائق، يطالب فيه نشطاء من المغرب وخارجه بإطلاق سراحه.
وذكر المصدر نفسه، أن قرار المحكمة “ينسجم مع توجه الرأي العام، لكنه في الوقت نفسه لا يخالف الأطر القانونية المرعية”، وأن النيابة العامة عندما رفضت متابعته في حالة سراح بنت قرارها على عدم يقينها في ألا يتسبب خروجه في احتجاجات، أو ربما قدّرت بأن في استمرار اعتقاله “حماية له”.
وكانت العديد من الهيآت والشخصيات السياسية قد عبرت عن تضامنها مع العمراني، بينها عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، الذي قال إنه يتابع الموضوع عن كثب، مؤكدا أنه اتصل بمصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، ليعرف من خلاله حيثيات القضية، وأنه أخبره بأنه من “غير المعقول” أن يبقى المدرب معتقلا، لكنه عاد، أمس الأحد، إلى الموضوع نفسه ليشدد على أن ما قاله يبقى رأيا “شخصيا وليس تدخلا في القضاء”، معتبرا أن اعتقال العمراني هو “حماية له ربما إلى أن تهدأ الأمور”.
وتجدر الإشارة إلى أن تهمة “القتل الخطأ الناتج عن الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين”، يعاقب عليها بالحبس من ثلاثة أشهر إلى السجن لخمس سنوات وغرامة مالية من مائتي وخمسين إلى ألف درهم، حسب الفصل 432 من القانون الجنائي.

كلمات دلالية

فاجعة الصخيرات
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

kamal meknasi منذ 7 سنوات

Lijina nchofo Rah mn salih lmodarib anaho ydouz had layam raytam thadae lawfa3 robam khawfan 3layh wflakhir hnz rahm3ak ahbibna Rah machine szhal anaho tdi3lak kbidtak

med منذ 7 سنوات

limadaa tam i3ti9alho mina lasas;fahwa kadalik dahia,walmasoulin hom soltat lmahlia aljama3a al

med منذ 7 سنوات

limadaa tam i3ti9alho mina lasas;fahwa kadalik dahia,walmasoulin hom soltat lmahlia aljama3a al