المغرب يهدد بمقاضاة "سانوفي" العالمية بسبب "إشهار الإسهال"

16 يونيو 2015 - 16:10

عبر المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الثلاثاء، عن استنكاره واستيائه إزاء حملة إشهارية للمختبرات الصيدلانية (سانوفي) تربط ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش بتسمم غذائي، داعيا هذه المجموعة إلى إيقاف هذا الإشهار فورا.

وصرح المدير العام للمكتب، عبد الرفيع زويتن، بأن “ربط إحدى الساحات الأكثر شهرة بالبلاد، والتي تمثل تراثا عالميا للإنسانية، بتسمم غذائي يمثل مسا خطيرا بصورة بلادنا عبر الإشارة بشكل جلي بأن التوجه إلى المغرب يعني بالضرورة الإصابة بهذا المرض”.

وكانت “سانوفي” العالمية قد حذرت السياح من قضاء العطلة في المغرب، في إعلان ترويجي لأحد الأدوية المخصصة لعلاج الإسهال، إذ وضعت صورة لساحة جامع الفنا الشهيرة بمراكش في خلفية الإعلان.

وذكر المكتب أنه أجرى اتصالات مع الإدارة العامة لـ”سانوفي المغرب” وكذا “سانوفي سويسرا” ليعرب عن الاستنكار والاستياء اللذين أثارتهما هذه الحملة.

pub_sanofi_bioflorin

وأضاف المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه كلف مستشاريه القانونيين لاتخاذ الإجراءات الضرورية لدى هذه المختبرات قصد وضع حد، وبشكل فوري ونهائي، لهذه الحملة التشهيرية في حق المغرب.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اعمار منذ 7 سنوات

الدولة تقاضي حسنا ما ذا فعلت لتجريم العفن وقلة النظافة وحالات التسمم المتكررة ثم الا تعلم يا من ينافح عن فراغ انك لا تستطيع شرب الماء المنزلي . جرب بنفسك فستصيبك ازمة اسهال حادة . على المواطن ان يضرب عن الاكل في المطاعم والمقاهي لان هناك امراض تنتقل بسبب انعدام النظاقة مثل الاباتيت والامراض السنتا وما الى ذلك

ربييع سمير ا منذ 7 سنوات

لقد قالوا الحقيقة جامع الفنا فيه غير رباعة ديال الشلاهبية والغشاشين لقد طلبتحينما زرته كاس عصير برتقال وعطاوني الماء مخلط بالسكر وانا لا اشرب السكر ولما فضحته اعتذر لي واعطاني كاسا اخر ت

MOhamed منذ 7 سنوات

أنا شخصيا وقع لي إسهال عندما تناولت وجبة عشاء"لحم الراس" في ساحة الفنا،مع العلم أني مولف على خانز وبنين،ولكن لادوز ديال لعفن في الساحة كبير جدا جدا.