بعد سحب الأسئلة من الجلسات.. تسريبات الباكالوريا تعود إلى البرلمان من جديد

18 يونيو 2015 - 11:40

بعد أن تم سحب كل الأسئلة التي كان من المزمع أن يتم طرحها على وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار في جلسات الأسئلة الشفوية في البرلمان حول تسريبات الباكالوريا، من المزمع أن يعود هذا الموضوع إلى القبة التشريعية من جديد.

فمن المرتقب أن تعقد لجنة التعليم والاتصال والثقافة والاتصال بمجلس النواب اجتماعا، يوم الاثنين المقبل، لتدارس موضوع التسريبات التي عرفتها امتحانات الباكالوريا لهذا العام، ومناقشة منظومة هذه الامتحانات ككل، بحضور بلمختار. وقد طالبت أربع فرق برلمانية بعقد هذا الاجتماع، وهي فرق العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصر،ة والفريقان الاستقلالي والاشتراكي.

وجدير بالذكر، أن البرلمان بغرفتيه كان من المقرر أن يوجه أسئلة آنية إلى بلمختار حول تسريبات امتحانات الباكالوريا وحالات الغش التي عرفتها، إلا أنها سحبت في آخر لحظة بعد اعتذار الوزير عن الحضور إلى البرلمان.

وكان تسريب ورقة امتحان الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيات بمسالكهما على مواقع التواصل الاجتماعي  قبل ساعات من موعد الامتحان، قد أثار جدلا واسعا وفجر احتجاجات للتلاميذ وأوليائهم أمام ثانويات متعددة، لتضطر الوزارة إلى إعادة الاختبار المذكور.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي