"فورد" تمنح زبناءها فرصة اختيار سيارات أحلامهم عبر تقنية "3D"

07 يوليو 2015 - 13:45

اعلنت شركة “فورد” للسيارات، عن افتتاح متجر متكامل، خاص بالطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث أصبح لعملائها إمكانية تنزيل صور رقمية لطرازات فورد عبر أول متجر إلكتروني متكامل من نوعه، مرخّص له من قبل شركة مصنّعة للسيارات، ومخصص لتزويد ملفات قابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويتيح متجر “فورد” ثلاثي الأبعاد، للعملاء استخدام تقنيات حديثة لابتكار نماذجهم المصغّرة لسيارات فورد بالحجم الذي يرغبون فيه، وباعتماد المادة التي يريدونها، كما يوفّر المتجر لزواره خيار شراء ملفات رقمية ثلاثية الأبعاد بالاختيار من مكتبة فورد المتنامية التي تحوي ما يزيد عن 1000 صورة.

[related_posts]

وقال مارك بينتلي، مدير الترخيص في قسم فورد لترخيص العلامة التجارية العالمية: “أصبحت الطباعة ثلاثية الأبعاد من المنزل توجّهاً شائعاً ومتنامياً، ومن المنطقي بالنسبة إلينا أن نوفّر لعملائنا الفرصة بتصميم نماذجهم ثلاثية الأبعاد لسيارات فورد”، موضحا أن الشركة “تعتمد توظيف تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عملياتنا اليومية لتسريع تصميم النماذج الأولية لقطع الغيار”.

وبحسب بحث لشركة “Juniper”، فإن مبيعات الطابعات المكتبية ثلاثية الأبعاد ستتجاوز 1 مليون وحدة بحلول العام 2018، علماً أن 44 ألف وحدة بيعت سنوياً في عام 2014.

وتضمّ قائمة طرازات فورد التي يُمكن طباعتها بتصميمٍ ثلاثي الأبعاد طراز فورد GT الجديد وشاحنة F-150 رابتور وطراز شيلبي “GT350R”، و”فوكس ST”، و”فييستا ST”. وستتمّ إضافة نماذج مطبوعة وملفات رقمية لطرازات أخرى من فورد في وقت لاحق.

وتتوافر النماذج المعدة للطلب بقياس 1/32 من مادة البلاستيك، ولكن عند شرائهم صورة رقمية، يمكن لزوار المتجر الحصول على نموذج ثلاثية الأبعاد بالقياس الذي يريدونه، ومن المادة التي يفضلونها، سواء عبر طابعتهم الخاصة أو من خلال مصدر آخر. ويُمكن للطابعات ثلاثية الأبعاد الاحترافية تصنيع نموذج من مواد تشمل البلاستيك الطري أو الحجر الرملي أو حتى المعادن.

وقام موقع “TurboSquid”، الرائد في تسويق الصور ثلاثية الأبعاد المستخدمة عادة لألعاب الفيديو، بتصميم موقع المتجر بتكليف من فورد، كما سيتولى استكمال الطلبات، حيث يتيح الموقع أكثر من 1000 صورة رقمية مرخّصة لمنتجات فورد، من الطراز”T” وصولاً إلى فورد “GT” الجديد كلياً.

 

كلمات دلالية
اليوم24 سيارات

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.