"AMDH" تطالب حصاد بالتحقيق في اتهامات مواطن لقائد بتكسير كتفه!

26 يوليو 2015 - 15:24

وجّهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع تاوريرت، مراسلة إلى وزير الداخلية ووالي الجهة الشرقية تطالب فيها بفتح تحقيق في اتهامات مواطن من العيون الشرقية لقائد منطقة « عين لحجر » بإقليم تاورريت، قال فيها إنه تعرض لاعتداء جسدي نجم عنه كسر على مستوى كتفه.

وأكدت الجمعية، حسب المراسلة التي توصل « اليوم24 » بنسخة منها، أنها توصلت بشكاية مرفقة بشهادة طبية من « الحسان الرحيمي »، يتهم فيها القائد المذكور بضربه على مستوى كتفه الأيمن، مما تسبب له في كسر.

ووفق المصدر نفسه، فإن « الاعتداء » كما جاء على لسان الضحية، وقع يوم 08 يوليوز الجاري « حين خاض مجموعة من سكان قيادة عين لحجر وقفة احتجاجية للمطالبة بإجلاء مطرح النفايات عن مساكنهم »، قبل أن تضيف: « تدخلت القوات العمومية لمنع هذه الوقفة، واستغل قائد قيادة عين لحجر هذه الوقفة لينتقم من الضحية على خلفية ملف سابق »، مشيرة إلى أن القائد « تدخل ضد الضحية مستعملا بذلك عصى أحد أفراد القوات العمومية ».

المواطن المعني

وأكد المصدر ذاته، أنه بعد نقل المشتكي بواسطة سيارة تابعة للدولة من طرف القائد نفسه إلى المركز الصحي بالعيون وتركه هناك، اضطر إلى الانتقال إلى مستشفى الفارابي بوجدة لتلقي العلاج، وقد سلمت له شهادة طبية حددت العجز في 45 يوما.

في السياق نفسه، حاول « اليوم24 » أخذ رأي القائد في هذه النازلة، إلا أنه رفض الإدلاء بأي تصريح، مكتفيا بالقول في اتصال هاتفي مع الموقع: « لقد بعثت بتقاريري في الموضوع »، في إشارة منه إلى أنه قدم روايته للحادث لمسؤوليه.

المواطن المعني.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حسبنا الله ونعم الوكيل منذ 8 سنوات

علاش احنا عندنا اللي عندو شي سلطة يحاول يفرغ طاقتو في المستضعفين؟واش كينساو بانهم خدامين عند الشعب ماشي الشعب اللي عبيد عندهم،ولا حكم القوي على الضعيف؟ اللي كنعرف ان الاحتجاج حق مشروع لكل واحد،فعلاش احنا ما عندناش لغة الحوار غي شي كيقمع شي؟ المصيبة هو انه المواطن العادي ما يدي لا حق لاباطل،،لانهم اللي كيرتكبو هاد الاعمال كيعرفو كيفاش يخرجو راسهم،ولكن الحمد لله الله موجود وهو فوق الجميع،ويف ما كيقول المثل:لو دامت لغيرك ماوصلت اليك،وحتى واحد ما غيبقى خالدين فمنصبو

التالي