مطاع: اليوم فقط نلت جزائي وتمنيت لو قلت للملك هذه الكلمة..أنصفنا!

30 يوليو 2015 - 16:05

 

وشح الملك محمد السادس، زوال اليوم الخميس، بالقصر الملكي بالرباط، عددا من الفنانين من بينهم الممثل والمسرحي المغربي عبد القادر مطاع، المشهور باسم “الطاهر بلفرياط”.

وعبر مطاع عن فرحته وسعادته الكبيرتين بالتوشيح الملكي، معتبرا في حديث مع “اليوم24″، أن حصوله على وسام من درجة قائد كبير جزاء وأجرٌ لـ 54 سنة من الاشتغال في مهنة التمثيل. “أحس أن كل قطرة عرق تصببت من جسدي، وكل خفقة قلب أحسست بها، وكل لحظة خوف قبل الصعود إلى خشبة المسرح ومواجهة الجمهور.. أخذت جزاءها اليوم وأكثر”، مضيفا “ما أسعدني وأسعد أبنائي وأسرتي بهذا التوشيح”.

[related_posts]

واعتبر “الطاهر بلفرياط”، أن توشيحه  “جزاء عن الوطنية، وكل ما قدمته لصالح بلدي.. فالوسام لن يزيدني إلا محبة على محبة من طرف جمهوري”.

ولم يخف المتحدث نفسه، أنه لو حصل على دقيقتين إضافيتين مع الملك محمد السادس لطلب منه “الرفع من شأن المهنة وأن ينصفنا من أجل الحصول على حقوقنا الكاملة مثلنا مثل أصحاب المهن الأخرى”، مشددا على ضرورة تطبيق القانون المعمول به في عدد من الدول، التي تحترم ممثليها “كنت أتمنى أن أدعوه إلى رسم خطة تسير عليها الحكومة لتوفير العيش الكريم لنا كفنانين وفنانات”.

واعتبر المتحدث نفسه، أن تنفيذ متطلباته ليست بالصعبة، لأن “تطبيقها سهل وبتحقيقها سنعيش في الرخاء المطلوب”، مسترسلا :”في مجال الفن، ليس هناك فنان أحسن من الآخر.. عبقرية وذكاء المغربي معروفان وبثقافتنا سنصل إلى أبعد بقعة في العالم”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي