-->

شباط: بطاقة "الراميد" أصبحت بطاقة للموت بالغبن والحكرة

31 يوليو 2015 - 20:00

لا يفوت الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط تجمعا حزبيا دون أن يوجه سهام نقده نحو الحكومة التي يرأسها عبد الإله بنكيران، هذه المرة، كانت الانتقادات من نصيب نظام المساعدة الطبية « راميد ».

وفي هذا الصدد، أكد شباط، خلال تجمع حزبي بمدينة فاس على أن المواطنين « صاروا يعيشون كوارث يومية أمام المستوصفات والمستشفيات بسبب انعدام الرعاية الصحية اللازمة »، على حد تعبير الأمين العام لحزب الميزان، والذي أرجع هذه الأوضاع إلى « ضعف الموارد البشرية، و فقدان الأدوية، وتعطل المعدات والأجهزة الطبية ».

وشدد شباط في هذا الإطار على أن « بطاقة المساعدة الطبية « الراميد »، التي كان من المفروض أن تكون بطاقة للحياة، أصبحت بطاقة للموت بالغبن والحكرة ».

إلى ذلك، تطرق شباط إلى ما وصفه  بـ »خطورة تزوير إرادة المواطنين في الاستحقاقات المقبلة »، مشددا في هذا السياق على ضرورة  » تحلي الحكومة بالمسؤولية في ضمان النزاهة والشفافية، وتجنب أساليب الإفساد التي سمحت بها في انتخابات ممثلي المأجورين واللجن الثنائية »، مبرزا في هذا السياق أن « منطق الإفساد استمر من خلال التقطيع الانتخابي، وأثناء تقديم اللوائح الخاصة بالانتخابات المهنية ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ciklir منذ 8 سنوات

allez chabat continuer de travailler .vous allez remplacer ce gouvernement du bla bla.rassurez les marocain que vous allez faire des refomes. pour ameliorer leur niveau de vie et pas le contraire.......

استاذ منذ 8 سنوات

ضرورة ” تحلي الحكومة بالمسؤولية في ضمان النزاهة والشفافية،..... وإسناد مسؤولية تسيير جميع الجماعات الترابية للاستقلاليين... باش إكول شباط راه كاينة النزاهة في الانتخابات

Krimou El Ouajdi منذ 8 سنوات

Vous ferez du bien si vous vous abstenez de parler. Vous faites partis des gens qui tuent quelqu'un et qui a assiste à son enterrement. Ce n'est que maintenant, que vous réagissez comme quoi vous vous intéressé aux problèmes sociaux internes. Avez-vous oublié que vous êtes parmi les responsables de la dégradation de la situation de plus de la moitié de la population au Maroc ? Vous vous êtes contenté de ramasser la richesse sur le dos des autres, et ce pendant longtemps. Attendez encore un peu et vous allez voir. Vous serez amené à répondre sur le comment de ce que vous avez pu détenir comme richesse actuelle. Vous avez cru pendant un bon moment qu’il y a moyen d’acheter un citoyen pauvre avec un ou deux poulets. Si vous êtes capables maintenant de le refaire faites et vous allez voir la notion de prise de consciences des citoyens. Comme leçon importante, notez bien que nous n'avons pas besoin de gens qui parlent, c'est l'action qui nous intéresse pour aller à l’avant. La bougie de M. Lachgar a bien commencé à s'éteindre comme on l’avait prédit. Dites vous que ça va être la même chose pour vous aussi dans pas longtemps. C’est fini le temps de profit, avec l’évolution qui fait son chemin sans retour, les rapaces n’auront plus de place dans la société marocaine. Les prochaines étapes qui s’installent vous réservent certainement des surprises.

عبد الله الصغير منذ 8 سنوات

على الاقل هناك امل لتطويره و تحسينه اما انتم وكل الاحزاب المسترزقة عملتم على تجفيف و امتصاص دماء الشعب لتكدسون ثرواتكم الثي تفوق ما يمتلكه ملوك في بلدان اخرى . ان الشعب بدا يستفيق وهو قادر على نفيكم وكل المفسدين في البلاد بعيدا الى الابد .هيهات هيهات .

citoyen منذ 8 سنوات

SVP publiez des articles ou il y a des intervenants politiques positives. Je n'ai jamais un discours constructive de ce "politicien".

أبو مروان منذ 8 سنوات

أنت اكبر المفسدين ونحن شهود على فسادك انت وابناؤك في مدينة فاس وإن غذا لناظره قريب اما الرميد فانت لا تعرف قيمتها لأنك لو ذهبت مرة واحدة للمستشفى الجامعي الحسن الثاني لعرفت قيمتها ولو أني اعرف انك من اكبر المغالطين والذين يتحدثون بالترهات بطاقة الرميد هي خير من بطاقة التغطية الصحية الخاصة بالموظفين يكفيك ان تعرف ان ان صاحب بطاقة الرميد لا يؤدي في المستشفى الجامعي فلسا واحدا أما باقي التامينات فرغم انخراطه في التعاضديات فهو ملزم بتادية نسبة من المصاريف أما شباط فهو أفشل سياسي عرفه المغرب سياسي مفلس سياسيا.

التالي