ورزازات تحتضن الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لفنون أحواش

03 أغسطس 2015 - 13:36

تنظم وزارة الثقافة، من 10 إلى 12 غشت الجاري بمدينة ورزازات، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لفنون أحواش.

ويراهن المنظمون على جعل هذا المهرجان، إضافة إلى بعده الفني والثقافي، عنصرا مساعدا في الجهود والمساعي الرامية إلى النهوض بإقليم ورززات، ورافدا محفزا للتنمية الشاملة للمنطقة ككل.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم ثلاثة سهرات فنية تشارك فيها أشهر الفرق الوطنية (بأكثر من 250 فنانة وفنانا)، تقدم عروضا فنية تبرز جمالية هذا الفن وتنوع مقوماته وفخامة صيغه التعبيرية، تقوم بتنشيطها، خلال اليوم الأول، فرق فولكلور تمنوكالت من زاكورة وأحواش أواوز-أواوز من تارودانت، وأفوس غوفوس من كلميم، وأحواش ادلسان من ورزازات، وأحواش احودجين من أزيلال، وجمعية فرقة أحواش اونبلة من ورزازات.

ويتضمن اليوم الثاني من هذه التظاهرة الفولكلورية والثقافية تنظيم ندوة حول « التراث اللامادي بالمغرب .. أحواش نموذجا » من خلال مداخلتين الأولى تهم « احواش .. رؤى متقاطعة بين الماضي والحاضر » والثانية حول « الأبعاد الرمزية في الرقصات الأمازيغية .. رقصة أحواش بسوس الأدنى نموذجا »، علاوة على تقديم مسرحية « سر النحلة » وسهرة فنية تقوم بتنشيطها فرق من ورزازات وشيشاوة ومراكش وإنزكان وتارودانت.

وسيكون جمهور المهرجان، خلال اليوم الأخير، على موعد مع صبيحة للأطفال، وأمسية شعرية، وسهرة ختامية تقوم بتنشيطها فرق من دمنات وورزازات وأزيلال وفكيك.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي