البيجيدي يتفادى مواجهة الاستقلال حول "الكيف" في الإعلام الدولي

06 أغسطس 2015 - 15:50

كشف مصدر مطلع من حزب العدالة والتنمية لموقع « اليوم 24 » أن أعضاء بالأمانة العامة للحزب رفضوا استضافتهم من طرف قنوات دولية، إلى جانب قيادي من حزب الاستقلال لمناقشة موضوع « تأثير أموال المخدرات » على العملية الانتخابية في « بلاد الكيف ».

وكشف المصدر ذاته أن قناة « فرانس 24 » على سبيل المثال وجهت الدعوة إلى أكثر من قيادي في حزب العدالة والتنمية للحديث عن موضوع تأثير أموال « الكيف » على محطة 4 شتنبر المقبل إلى جانب قيادي من حزب الاستقلال، لكنهم رفضوا لأن هذا الأخير غير معني بموضوع المخدرات، وبالتالي لا داعي لإقحامه.

وأشار المصدر نفسه إلى أن قياديي المصباح يرون أن الحزب المعني الأول بموضوع المخدرات هو حزب الأصالة والمعاصرة، لذلك اعتذروا للقناة عن تقديمهم مع حزب الاستقلال.

وكان حزب العدالة والتنمية قد حذر في بيان سابق له من خطورة استعمال أموال المخدرات في الاستحقاقات الانتخابية، عقب دعوة العربي المحارشي، برلماني حزب الأصالة والمعاصرة، سكان مناطق « الكيف » إلى الاستمرار في زراعته، بدعوى أن الدولة لم تهتم بتنمية تلك المناطق.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبد القادر الرحالي منذ 8 سنوات

حسنا فعل البيجيدي لان مسالة تحرير او تقنين الكيف مسالة جد حساسة بالنسبة الى الدول الاو روبية ومن شان نشر غسيلنا دوليا ان يضر بالمغرب وصورته المضيئة حاليا. والاستقلال لاتهمه صورة المغرب بقدر اهمية ربحه للانتخابات وهو كذلك كما عهدناه منذ استقلال المغرب.اما استعمال اموال المخدرات في الانتخابات فقد لايسلم منها حتى بعض اتباعه.تقنين او تحربر زراعة الكيف وتوجيه المنتوج الوجهة النافعة للمزارع وللمستعمل في اطار القانون فامر لاباس فيه ويحتاج الى مزيد من الدراسة المعمقة.

التالي