"البام" يرشح شبابه ونساءه في البرلمان وأعضاء مكتبه السياسي للانتخابات المقبلة

10 أغسطس 2015 - 13:34

كشف مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الحزب سيرشح إلى انتخابات 4 شتنبر المقبل، جميع شبابه ونسائه في البرلمان، فضلا عن أعضاء مكتبه السياسي.

وسيترشح مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة الدارالبيضاء، وإلياس العماري بمدينة الحسيمة، أما حكيم بنشماس فسيترشح بالرباط، فضلا عن الشيخ بيد الله الذي سيقود حزب الأصالة والمعاصرة بمدينة السمارة.

وقال إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن ترشيح المكتب السياسي قرار اتخذه الأمين العام للحزب، مساء أمس الأحد، مضيفا أن حزبه لا يخشى السقوط في الانتخابات، بل إنه إذا ما فشل في إحراز مرتبة متقدمة، فإن ذلك سيقويه ويجعله يجتهد مرة أخرى.

وبخصوص طريقة اختيار وكلاء لوائح « الجرار » للانتخابات المقبلة، أوضح العماري أن ذلك يتم بالتوافق بين أعضاء الحزب في الجهويات والمحليات أو التصويت أما في حالة عدم التوافق، فإن الحسم يكون للأمين العام مصطفى الباكوري.

وأوضح العماري أن « حزب الأصالة والمعاصرة سيكون وفيا للطريقة التي خاض بها الانتخابات المحلية لعام 2009، أي الدفع بالشباب والكفاءات التي لم يسبق لها ممارسة العمل السياسي نحو الترشح ».

وكانت وزارة الداخلية قد خصصت 300 مليون درهم لدعم الأحزاب السياسية في الانتخابات المحلية والجهوية يوم 4 شتنبر المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي