بنكيران "غاضب" من مزوار بسبب تحالف الأحرار مع "البام"

10 أغسطس 2015 - 23:15

عبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عن « غضبه » من تحالف بعض مرشحي التجمع الوطني للأحرار مع مرشحي الأصالة والمعاصرة خلال انتخابات الغرف المهنية الأخيرة، والتي بوأت « البام » المرتبة الأولى بحسب النتائج التي أعلن عنها خلال الساعات الأولى من السبت الماضي.
مصادر « الصباح » أكدت أن بنكيران عبر لمزوار عن استياء من قيام مرشحي التجمع بالتحالف مع الأصالة والمعاصرة في بعض الجهات، منها الدار البيضاء، داعيا إياه إلى ضرورة الالتزام بالتحالف والتنسيق مع مكونات الأغلبية في الاستحقاقات الخاصة بتكوين مكاتب الغرف المهنية والانتخابات المحلية المقبلة التي ستجرى في 4 شتنبر المقبل.
وقد سجل تضارب في تحالفات مرشحي الأحرار في انتخابات الغرف المهنية، إذ تحالفوا في البيضاء مع البام، وفي جهات أخرى حافظوا على تحالفهم مع العدالة والتنمية وباقي مكونات الأغلبية، رغم أنهم شددوا على شرط قبول مرشحي المعارضة في بعض الجهات لمرشحي العدالة والتنمية.
وبررت المصادر موقف الأحرار غير الموحد بالحرص على عدم التفريط في حليف قديم هو الأصالة والمعاصرة، في مقابل الوفاء بالالتزامات التي نشأت في إطار التحالف الحكومي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي